برنامج التثبيت الخاص بنظام رجيم البروتين

البروتين واحد من المواد الغذائية الرئيسية الممد جسم الإنسان بالطاقة التي يحتاجها للقيام بالنشاطات المختلفة كما أنه هو أحد المكونات الرئيسية لجسم الإنسان، والبروتين ليس فقط وحدة البناء الرئيسية للعضلات في الجسم، بل إنه أيضًا يدخل في تركيب خلايا الجسم جميعها وحتى الأظافر والشعر والذي يتكون في غالبه من البروتين.

كما أنه أثبت رجيم البروتين نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم وخاصةً مع هؤلاء الذين يعتمدون في طعامهم على البروتينات والدهون ولم يستطيعوا اتباع الحميات الأخرى التي تعتمد على الخضروات والفاكهة والابتعاد عن الدهون والتقنين من البروتينات، نقدم لكم في هذا الموضوع المرحلة الأخيرة وهي مرحلة التثبيت من رجيم البروتين

رجيم البروتين

 

مرحلة التثبيت من رجيم البروتين

في هذه المرحلة يتحول نظام البروتين من كونه مجرد حمية غذائية إلى أسلوب حياة، وذلك عن طريق تحديد كمية الكربوهيدرات المناسبة لك والتي تم التعرف عليها في المراحل السابقة.

وطالما ظللت على الوزن المنشود او في حدود 2-2.5 كيلو جرام منه، فالنظام يعمل جيدًا. أما في حالة زيادة الوزن أكثر من ذلك، يجب تعديل كمية الكربوهيدرات مرة أخرى للوصل إلى الوزن المنشود.

وتكون مدة التثبيت تكون 10 أيام متصلة ثم 10 منفصلة وهي كالتالي :

الإفطار: شريحة توست أسمر + 3 ملاعق فول أو ملعقتين من الجبنة القريش أو بيضة مسلوقة أو مقلية بدون دهون + ثمرة فاكهة.

وجبة خفيفة: كوب عصير من الفاكهة بدون سكر أو كوب حليب أو علبة زبادي.

الغذاء: 4 ملاعق أرز بسمتي أو مكرونة مسلوقة + 2 شريحة لحم مسلوق أو مشوي بمقدار أو ربع كيلو سمك مسلوق أو مشوي أو ربع فرخة مسلوقة أو مشوية + ملعقتين خضار مطبوخ أو طبق سلطة خضار.

وجبة خفيفة: طبق سلطة ورقية أو خس بأي كمية أو ثمرة فاكهة متوسطة الحجم.

العشاء: شريحة توست أسمر+ ملعقة مربى لايت أو قطعة جبن قريش أو ثمرة فاكهة + كوب زبادي لايت أو حبة طماطم أو خيار.