بالصور والفيديو.. السيارة الطائرة تدخل الأسواق في 2017

 

يؤكد أصحاب مشروع “إيروموبيل AeroMobil” الأوروبيون الخاص بإنتاج السيارة الطائرة أنه مازال يتطور وبنشاط وحيوية كبيرين.

يذكر أن أصحاب المشروع كانوا قد أعلنوا في وقت سابق عن رغبتهم في الحصول على امتيازات باستخدام سياراتهم في شتى البلدان، أما الآن فإنهم واثقون تماما من تحقق أمانيهم، ويريدون إطلاق مبيعات سيارتهم الطائرة الجديدة بحلول 2017.

ويتوقع المراقبون أن يصل سعر السيارة الطائرة من طراز “3.0AeroMobil” إلى بضع مئات آلاف اليورو، مع اشتراط حصول قائدها على رخصة القيادة الخاصة بالطيران.

من جهته، قال “يوراي فاتسوليك” مدير عام شركة” AeroMobil” إن المشروع يحظى بدعم قوي من الاتحاد الأوروبي، لذلك يمكن اختيار موقع لإقلاع السيارة الطائرة بالقرب من طرق الأوتوستراد، علما أن تصميم السيارة لا يستبعد إقلاعها من منطقة غير مجهزة أيضا حيث يجب أن يتوفر موقع إقلاع يبلغ طوله 200 متر فقط.

يشار إلى أن السيارة الطائرة ثنائية المقاعد “3.0AeroMobil” -التي يتم اختبارها الآن- تستخدم البنزين العادي، وبوسعها بلوغ سرعة حتى 160 كيلومترا في الساعة على طريق معبد، وحتى 200 كيلومتر في الساعة في الجو.

وهي تستهلك 15 لترا من البنزين في الساعة في الجو، و8 لترات لكل 100 كيلومتر أثناء سيرها على الأرض.

وفي المستقبل، يتوقع صناع السيارة أن تتزود النسخة النهائية لسيارتهم بمحرك هجين (العامل بالبنزين والكهرباء)، ولا يستبعد المدير العام أن يستخدم في السيارة طيار آلي أيضا.