بالصور ملك وملكة هولندا يصلان إلى أستراليا 

منذ 400 عام، وصل المستكشف الهولندي الشهير ديرك هارتوج (Dirk Hartog) إلى جزيرة قبالة الساحل الغربي لأستراليا ولقد ترك خلفه لوحة معدنية سجل فيها زيارته للجزيرة واليوم أصبحت هذه اللوحة المعدنية التاريخية تعرض في المتحف البحري في ولاية أستراليا الغربية (Western Australian Maritime Museum) بعد أن أعارها إليهم متحف هولندي في أمستردام.

وبالتزامن مع الذكرى السنوية 400 لزيارة ديرك هارتوج إلى الجزيرة الأسترالية التي سميت تيمنا باسمه فيما بعد، قام ملك وملكة هولندا بزيارة المتحف البحري في مدينة فريمانتل في ولاية أستراليا الغربية لإزاحة الستار عن اللوحة المعدنية الشهيرة التي تركها هارتوج والمصنوعة من السبائك البيوترية وهي أيضا أقدم قطعة أثار أوروبية في أستراليا.

الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxim)، تلقيا استقبلا حافلا فور وصولهما إلى مدينة فريمانتل، وطبقا لما ذكرته وكالة أنباء ABC فإن طلاب مدرسة ” Language One” (Language One school)، ومواطنون محليون، وأعضاء من الجالية الهولندية ومؤرخون، كانوا في استقبال ملك وملكة هولندا فور وصولهم إلى المدينة.

الملكة ماكسيما بدت أنيقة كعادتها خلال تلك الزيارة حيث ارتدت فستان أنيق باللون البيج من تصميم المصمم الهولندي ماتيس فان بيرغن (Mattijs van Bergen) وارتدت قطعة اكسسوار أنيقة للرأس بنفس اللون وزينت إطلالتها بزوج من الجوارب الأنيقة وحذاء أنيق ذو كعب عالي، الملك فيليم ألكسندر بدا هو الآخر أنيقا للغاية حيث كان يرتدي بدلة أنيقة ذات لون أزرق داكن وربطة عنق أنيقة ذات لون أزرق فاتح.

ملك وملكة هولندا قاما بعد دخولهما للمتحف بإزاحة الستار الأسود معا للكشف عن لوحة ديرك هارتوج المعدنية. طبقا لما نشرته صحيفة ” Perth Now” فإن اللوحة المعدنية معارة إلى أستراليا من متحف ” Rijksmuseum” وهو متحف وطني هولندي في أمستردام متخصص في الفنون والتاريخ، وبعد أن قام الملك والملكة بإزاحة الستار عن قاما بجولة في داخل المتحف.

طبقا لما نشرته صحيفة ” Perth Now” فإن الحشود التي اجتمعت في استقبال الملك فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما بدت سعيدة للغاية بمقابلة ملك وملكة هولندا ولقد سعدوا بشكل خاص بمقابلة ملكة هولندا ولقد نقلت الصحيفة أيضا أن عدد من المواطنين المحتشدين حملوا لافتات كتب عليها: “نحبك يا ماكس”، في إشارة إلى الملكة ماكسيما.

الملك فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما يتواجدان حاليا في جولة رسمية في أستراليا تتضمن عدة ارتباطات رسمية لهما ومنها: حضور فاعليات مسابقة كأس ملبورن للخيول في مضمار سباق ” Ascot Racecourse” في مدينة برث وذلك في يوم الثلاثاء، وزيارة مدينة كانبرا في يوم الأربعاء لوضع إكليل من الزهور على نصب تذكاري لضحايا الحرب في أستراليا ثم حضور حفل غداء يستضيفه الحاكم العام الجنرال بيتر جون كوسجروف (Governor-General Peter Cosgrove).

من المقرر أيضا أن يقوم الزوجان بحضور فاعلية أسترالية رسمية تناقش قضية إسقاط الطائرة MH17 بصاروخ أثناء تحليقها في الأجواء الجوية الأوكرانية في عام 2014.

Tags

مواضيع ذات صلة