انغام تغيب عن مهرجان الموسيقي العربية لاول مرة منذ سنوات

تناقل خبر غياب النجمة الكبيرة انغام عن مهرجان الموسيقى العربية لعام 2017، حيث صرح البعض بانه ظل التفاوض بين انغام وادارة المهرجان مدة كبيرة وتوصل بهم الأمر إلى تغيبها عن احياء ختام المهرجان بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وتظل الأسئلة المحيرة حول هذا الامر ما السبب في حدوث الخلاف بين الطرفين، ومن الذي سيتولى مكان انغام في المهرجان؟

عام 2017 هو موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية في دورته السادسة والعشرين فمن المقرر ان يكون افتتاحه من اليوم الاول لشهر نوفمبر وحتى اليوم الخامس عشر منه، فسيظل المهرجان هذا العام مدة خمسة عشر يوم وليس عشرة ايام فقط كما هو المعتاد.

الفنانة انغام

مهرجان الموسيقى العربية لعام 2017

ينتظر الجميع ان يتم الاعلان عن تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية في المؤتمر الصحفي للمهرجان باليوم الثاني والعشرون من أكتوبر، وسيكون أعضاء اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر هم الموسيقار حلمي بكر، محمد علي سليمان، جمال سلامة، والفنانة نادية مصطفى.
إضافًة إلى الدكتور رضا رجب، الإعلامي أمجد مصطفى، الموزع خالد داغر، الموسيقار ممدوح الجبالي، الشاعر بهاء الدين محمد، الفنان حسن شرارة، والفنانة جيهان موسى.
وبهذا المؤتمر سيتم الاعلان بشكل نهائي عن النجوم المشاركين بالمهرجان الذي سينطلق في اليوم الاول من شهر نوفمبر المقبل.

على أن يتم اهداء هذه الدورة على روح المطرب محسن فاروق سوليست فرقة تدعى نويرة للموسيقى العربية والذي رحل بالثالث والعشرون من يوليو الماضي.
حيث كان هذا الاقتراح من قبل د.ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا، والذي اقره وزير الثقافة حلمي النمنم.
فالمطرب الراحل محسن فاروق قد اطلق عليه الكثير لقب استاذ الطرب فهو يمثل احد ابرز الاصوات المصرية بسبب براعته في اداء اغاني محمد عبد الوهاب.

أنباء عن تغيب انغام هذا العام عن مهرجان الموسيقى العربية

مؤخرًا صُرح ببعض القرارات التي يجب التنويه انها ليست مؤكدة، بتغيب الفنانة انغام عن المهرجان بعد تفاوض ظل مدة أسبوع على التقريب بين انغام وادارة مهرجان الموسيقى العربية، بسبب الشروط الباهظة التي فرضتها ولم ترض بالتفاوض بها أو تقليلها.
وتتضمن هذه الشروط أن تتحمل دار الاوبرا تكلفة فرقة انغام الموسيقية بشكل كامل، حيث قالت الادارة بأنها توفر لبقية النجوم أفضل الفرق الموسيقية بالعالم العربية المكونة من امهر عازفي دار الأوبرا نفسها.
إضافًة إلى انها اشترطت اجرًا غالي الثمن لانغام نفسها وهو أعلى بكثير من قدرة ميزانية المهرجان، وأيضًا ارادت انغام ان تحمل ادارة المهرجان التكاليف الكاملة للهندسة الصوتية الخاصة بها.

إلا ان الإدارة لم توافق على هذه الشروط ولم ترض انغام التوافض وتقليلها فأوضحت الادارة أن انغام لن تشارك هذا العام، وجاءت المفاجأة الكبرى للجمهور هو التعاقد مع المطرب صابر الرباعي الذي سيكون نجم المهرجان بدلًا من انغام.

من ضمن المشاركين في الحفل النجم عاصي الحلاني، مروان الخوري، مدحت صالح، ريهام عبد الحكيم، فؤاد زبادي، ولازال التعاقد مع محمد عساف و المطرب وائل جسار لم يتم بشكل حاسم.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author