المعاملة المناسبة لطفلك فى شهره الرابع

%d8%b7%d9%81%d9%84

%d8%b7%d9%81%d9%84

القاهرة / يحتاج طفلك في الأشهر الأولى من حياته إلى كثير اهتمام ورعاية، ومعرفة التغذية المناسبة له في تلك الفترة، والمعاملة النفسية التي تساعده على تنمية مهاراته، في هذا الشأن يوصيك الأطباء بما يلي:

أولا، يعد الشهر الرابع هو بداية التفاعل الحقيقي مع الرضيع، فتكون درجة الوعي والانتباه أكبر بكثير من عمر الولادة وحتى الـ3 أشهر، لذا من المهم أن تعرفي كيف يمكن أن تتعاملي معه وتساعديه على تنمية مهاراته خصوصا في هذا الشهر.

فالصور والكتب الملونة من أكثر الأشياء التى تسعد طفلك فى هذا الشهر، حيث أن إدراكه أصبح أفضل مما سبق، كما أنه يفرق جيدا بين الصور والوجه البشري، وهو ما قد يجعل من الضروري أن تشاركيه مشاهدة صور الحيوانات الملونة والمتحركة والتي قد تسعده كثيرا وتسليه.

التحدث إلى الرضيع مهم جدا في هذا الشهر، حيث أنه يبدأ في إصدار الأصوات، ومن الضروري أن تبادليه الحديث بنفس الطريقة حتى يشعر أنك تشاركيه الحديث.

وفي تلك الفترة تكون عظامه أقوى مما كانت عليه في الماضي، كما أنه أصبح قادر بشكل أكبر على الإمساك بالألعاب المطاطية المخصصة له في هذا العمر، فمن الممكن أن تقدمي لطفلك من وقت لأخر مثل هذه الألعاب حتى تساعده على تقوية عضلات يده.

ويفضل أن لا يترك الطفل في هذا العمر وحيدا، لأنه يشعر بالحزن الشديد إذا فعلت ذلك، فعليك أن تهتم بأن يكون إلى جوارك دائما، ويفضل أن يكون ضمن التجمعات ليتعاد على الناس ولا يخشاهم فيما بعد.

Tags

مواضيع ذات صلة