المرأة في الثلاثينات عليها أن تتبع بعض الخطوات للحفاظ على صحتها..ماهي؟

نقدم لِك اليوم سيدتي بعض النصائح المذهلة للحفاظ على شباب، وصحة دائمين.

تُرى… ماهي كلمة السر التي تجعل تلك الفترة من حياتك مدهشة حقًا؟ ممارسة الرياضة شيء عظيم، ووضع نظام غذائي صحي أفضل، ولكن الخبراء يقولون أن الشيء الأكثر أهمية الذي ستحتاجين إلى ملاحظته والتخلص منه هو: الإجهاد أو التوتر.

إليكِ التفاصيل:

– ممارسة الرياضة

يعني سن الـ30 بالنسبة لمعظم النساء، الزواج، الأطفال، والكثير من المسؤوليات في العمل أو المنزل. وهو ما يعني وقت فراغ أقل لممارسة الرياضة، ولكن يجب أن تعلمي أن جسمك لا يزال قوياً في هذا السن، ولا يوجد شيء يمكنكِ أن تقومي به في العشرينات من عمرك لا يمكنكِ القيام به في الثلاثينات!

عليكِ القيام بالتدريبات عالية الكثافة، ولكن مع تقليل المدة والتكرار. يمكنكِ تخصيص 30 دقيقة من ممارسة التمرينات الرياضية للجسم بأكمله ثلاث مرات في الأسبوع.

إذا كانت النصف ساعة مدة كبيرة بالنسبة لكِ، يمكنكِ تقسيم التمرين إلى 10 دقائق على فترات، واحدة في الصباح، واحدة في وقت الغداء، وأخرى في المساء.

ولا تنسي اليوجا!! فهي مثالية في هذا العمر. حيث أن زيادة كتلة العضلات سوف تعطيكي المزيد من الطاقة!

– التغذية السليمة

الإجهاد الناتج عن ضغط العمل ومسئوليات العائلة قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. عندما يتعلق الأمر بمواجهة آثار الإجهاد، فعليكِ تناول ثمار التوت وعائلته من العنب والتوت البري. وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات وحمايته للغدة الكظرية، وكذلك الشاي بالريحان، الذي يساعد على تنظيم مستويات هرمون التوتر. كما يمكنكِ أيضاَ تناول عصير الكرفس الطبيعي الذي يعمل على إصلاح الأمعاء والتخلص من السموم في الكبد، وكذلك الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل البروكلي، والهليون، والخضروات الورقية مثالية للنساء الذين يخططون للحمل.

– العناية بالصحة النفسية

ممارسة التأمل الآن وسيلة رائعة لجعل العقل والجسم أكثر مرونة. حاولي الجلوس وتخيلي الهدوء وهو يعم جميع أنحاء جسدك، وخصوصًا مساحة القلب، تخيلي ضوء أخضر عميق. كلما تنفستِ، تخيلي أن الضوء يصبح أكبر وأكثر إشراقا مع كل نفس. حتى يكون لديكِ القدرة على نشر هذا الحب وتوزيع هذا الضوء على الجميع وبدء حياة جديدة مع نفسك! “

– العناية بالبشرة

أول خطوات العناية بالبشرة في سن الـ30 هو حمايتها والتخلص من العادات السيئة التي كنتِ تمارسينها في الـ20 من عمرِك.

أما بالنسبة لمنتجات العناية بالبشرة الموضعية فأهمها الفيتامينات. فيتامينات C و E ضرورية للعناية الصباحية، كما أنها تحمي وتغذي خلايا بشرتك من الملوثات البيئية. ولا تنسي واقي الشمس!

 

Tags

مواضيع ذات صلة