اللون الوردي يسيطر على عالم الديكور والاثاث

 

الديكور الوردي هو موضة رائجة لهذا العام، لذلك أهتم مصممي الديكور والأثاث بإدخال هذا اللون ومزجه مع ألوان متنوعة حتى يضفي لمسة جمالية على غرف المنزل، حيث يعتبر من الألوان الناعمة والمبهرة والتي يمكن أن تتميز به غرف منزلك، ولكن دون مبالغة حتى لا تنقلب هذه الموضة ضدك، لذا إذا كنتي من محبين اللون الوردي يمكنك التنسيق بينه وبين العديد من الألوان الأخرى، وايضًا يمكنك اعتماده في ألوان الأثاث أو الاكسسوارات أو الحوائط، لكي تحصلي على أفضل إطلالة لمنزلك.

اللون الوردي وفوائده لراحة البال وهدوء الأعصاب

  •   يضفي اللون الوردي على بيتك الشعور بالهدوء والراحة، كما يشعرك بالحيوية والطاقة، خاصًة درجاته الصاخبة.
  •   هو لون رقيق وناعم، كما اتضح من الناحية العلمية أن جزء من المخ يتفاعل مع اللون الوردي كما يتم وقف إفراز هرمون الأدرينالين، مما ينتج عنه تهدئة عضلات القلب والأعصاب، لذا فهو يعطي مفعول المهدئات.
  •   اعتمدي ديكور منزلك باللون الوردي، حيث ينشر جو الحب والسكينة داخل البيت، كما يغمرك بأجواء مبهجة من الورود والزهور.

أفكار ديكورات باللون الوردي تزين منزلك

1.إكسسوارات الورود لديكور مميز

يمكننا استخدام هذا اللون المميز ليس فقط في الديكورات ولكن في الإكسسوارات التي تزين بها منزلنا، بإضافة الورود، الورق المقوى وطلاء الحائط بالألوان الزاهية، التي تضفي على المنزل أجواء إيجابية جميلة.

يمكنك التنويع بين الأفكار المختلفة مثل الشموع وأوراق الورود على شكل قلب، خيوط الكروشية الملونة بدرجات اللون الوردى، والإسفنج على أفرع الشجر المزينة، ولا تنسي عزيزتي أن تضعي لمساتك المميزة لتزيين مملكتك.

2.ديكور اللون الوردي لغرف أكثر إتساعًا

أدخلي ألوان “السوربيه” وهي الألوان الفاتحة من درجات الباستيل، مثل الوردي الرائع، والذي يوحي بأن الغرفة أكثر اتساع وأكبر حجمًا.

نسقي هذا اللون مع الأبيض، أو حتى مع الألوان الداكنة. وسوف يمنحك أناقة والبهجة في غرفتك.

كما يوحي هذا اللون بالتخفيف من حرارة الصيف، ويتناسب مع العديد من الألوان.

3.الديكور الوردي في غرفة المعيشة

يمكنك اعتماد هذا اللون في جميع غرف منزلك، سواء موحد أو بإدخاله مع ألوان أخرى، لذا يمكنك اعتماد الوردي في غرفة معيشتك للحصول على غرفة مذهلة، ولكن يفضل استخدامه بشكل مقتصد دون تكلف، لذا كان هناك حائط وردي، والأريكة وردي والسجاد بنفس اللون، سوف يفسد اطلالة منزلك، هو لون عملي ومناسب للأثاث، يمكنك استخدامه حتى في المطبخ.

4.مطابخ باللون الوردي

يلائم الأثاث الكلاسيكي والعصري في غرف النوم التقليدية.

نسقي الأثاث الأبيض مع الحوائط الوردية، حتى يمكنك تنسيقه مع ألوان أخرى زاهية مثل الألوان الخضراء، لكي يمنح مطبخك أناقة ورقة.

5.غرف بنات وأطفال ناعمة باللون الوردي

اللون الوردي هو أنسب لون في الغالب لغرف نوم البنات، فهو معشوق البنات، لذا سيكون أحب إلى الفتيات الصغيرات مثلما يعشقه الكبار.

يمكنك استخدام اللون منفرد أو مع البني الفاتح، و زيني الحائط بنقاط وزخارف.

ارسمي لوحة على الحائط على شكل شجرة وبها فروع، خاصًة اذا توفرت مساحة، واختاري الوردي والبني على هيئة أزهار لفراش السرير.

إذا كانت الغرفة ضيقة، يمكنك تزيينها بفروع قليلة وردية فهي حيلة رائعة، ويمكنك مزج مزيد من الألوان في ديكورات الغرفة مثل الأزرق والبنفسجي والأخضر.

6.اللون الوردي في غرفة النوم لأجواء هادئة ورومانسية

يمكنك اختيار الوردي والبني لأنهم ألوان عالمية، البني أنيق لتزيين غرفة نوم مع الوردي الرومانسي.

عند تزيين غرفة نومك باللون الوردي والبني فهو يعمل بشكل محايد، وايضًا يمكنك إضافة لون فاتح مثل اللون الكريمي للأرضيات أو الحوائط.

اعتمدي مفرش باللونين، استخدمي أكسسوارات الفراش مع مجموعة من الوسائد بنفس الألوان للتنسيق بين الألوان.

يمكنك تزيين الغرفة بالأزهار أو حائط معدني ليضفي مزيد من المساحة للغرفة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author