الفوائد الصحية للأمهات من الرضاعة الطبيعية

 الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

أثبتت دراسة طبية حديثة ، وجود صلة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض معدلات الإصابة باضطراب متلازمة الأيض .

ويعد اضطراب متلازمة الأيض مجموعة من الأعراض بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، ومستويات الجلوكوز والدهون الثلاثية التي تزيد من خطر تعرض الشخص لنوبة قلبية وأمراض السكر والسكتات الدماغية.

ووجد الباحثون في جامعة نيويورك أن الرضاعة الطبيعية لمدة 12 شهرا أو أكثر كانت مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بمشاكل التمثيل الغذائي .

وفى دراسة تقيمية لعدد من النساء الكوريات تراوحت أعمارهن ما بين 19 – 50 عاما قسمن إلى أربع مجموعات ، المجموعة الأولى للسيدات اللاتي انتظمن في الرضاعة الطبيعية لمدة تقل عن 5 أشهر ، والثانية فترة الرضاعة استمرت ما بين 6 – 11 شهرا ، والثالثة ما بين 12- 23 شهرا ، فيما استمرت الرضاعة الطبيعية في المجموعة الرابعة إلى أكثر من 24 شهرا.

وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي واصلن الرضاعة الطبيعية لمدة 12 شهرا أو أكثر كن أقل عرضة للإصابة بخطر الإصابة بمتلازمة أعراض الأيض ، مقارنة مع النساء اللواتي اتبعن الرضاعة الطبيعية لمدة تقل عن 12 شهرا .

وقالت الدكتورة سوزان جى كورنستاين ، أستاذ علم المناعة بجامعة نيويورك ، تعمل الرضاعة الطبيعية على الحماية من اضطراب متلازمة الأيض ، مما يضيف مزيدا من الأدلة الداعمة على الفوائد الجمة للرضاعة الطبيعية لصحة الأمهات .

يمكنك أيضا قراءة More from author