الفنانون يزاحمون الإعلاميين على الشاشة الصغيرة

يشهد الوسط الفني في الفترة الأخيرة ظاهرة فريدة من نوعها، بعد أن اقتحام الفنانين للعمل الإعلامي، سواء بتقديم برامج فنية أو ترفيهية أو الانضمام للجان تحكيم برامج اكتشاف المواهب.

ولعل من بدأ تلك الظاهرة هو الفنان سمير صبري ببرنامجه الشهير “هذا المساء”، والذي كان يقدمه عبر التليفزيون المصري في التسعينيات.

كما قدم الفنان الراحل حسين الإمام برنامج المقالب الشهير عبر التليفزيون المصري والذي كان يحمل مسمى “حسين على الهوا”، ليكون أول انطلاقة لبرامج المقالب عبر الشاشة الصغيرة.

ومؤخرا، انتشرت ظاهرة توجه الفنانين نحو القنوات الفضائية، مثل برنامج “بني آدم شو” للفنان أحمد آدم، وبرنامج المقالب الأول لعمرو رمزي والذي عرض على قناة “دريم”، ثم برنامج المقالب الأشهر في العالم العربي للفنان رامز جلال، والذي وحمل أكثر من اسم.

وهناك أيضا الفنان هاني رمزي الذي قدم برنامج “الليلة مع هاني”، والفنانة مها أحمد ببرنامج “ربع دسة ستات”، والفنان أحمد فهمي والفنانة رزان مغربي برنامج “هو وهي”، ومن قبله برنامج “صوت الحياة” لرزان أيضاً، وتبعه برنامج المطرب الشعبي سعد الصغير “المولد”.

في حين قدمت المطربة أصالة برنامج “صولا”، وقدمت هند صبري برنامج “الشقة”، بينما قدمت دلال عبد العزيز وميرفت أمين برنامج “مسا الجمال مع ميرفت ودلال”، وقدمت سمية الخشاب “سمية والستات”، والفنانة انتصار قدمت برنامجها الكوميدي “فابريكانو”، وقدم الفنان الشاب أحمد الفيشاوي تجربة مختلفة من البرامج أبرزها برنامج المسابقات “غني لو تقدر”.

ويعد الفنان أشرف عبد الباقي من أكثر الفنانين الذي قدموا برامج تليفزيونية حيث قدم “دارك”، “جيم سؤال”، “جد جدا”، ومن قبلها “رجل وست ستات”، ثم “البيت الكبير”.

ولم يتوقف هذا التوجه، فهناك الفنانة الكبيرة إسعاد يونس بتجربة جديدة لفنانين ببرنامج منوعات للزمن الجميل، يحمل مسمى “صاحبة السعادة”، وأيضاً الفنان مدحت العدل والذي يقدم برنامج “إنت حر”، وعمرو يوسف ببرنامج المسابقات Back to school””، وميس حمدان ومى سليم في “SisterSoup”، والمطرب محمد فؤاد الذي قدم برنامج المقالب “فؤشف في المعسكر”، وأحمد السقا ببرنامج “العب مع السقا وتشافى”، والفنانة نشوى مصطفى برنامج المقالب “نجومنا في اليابان”.

وحاليا، تستعد مجموعة أخرى من الفنانين لتقديم برامج تليفزيونية خلال الفترة المقبلة، حيث علم موقع “مشاهير” أن الفنان طلعت زكريا يستعد لتقديم برنامج “بالعربي الفصيح” عبر قناة “العاصمة” المقرر إطلاقها قريباً، ومعه أيضا الفنانة نهال عنبر ببرنامج ترفيهي، والفنان إيمي طلعت نجلة طلعت زكريا، والفنان مها أبو عوف والتي تحضر لتقديم برنامج اجتماعي عبر قناة “mti” المقرر إطلاقها قريباً أيضا.

يمكنك أيضا قراءة More from author