الفنانة زبيدة ثروت في ذمة الله

توفيت أمس الممثلة المصرية زبيدة ثروة عن عمر يناهز الـ 76 بعد صراع مع المرض، وقد اشتهرت زبيدة ثروت ببطولة عدد من الأفلام الرومانسية منذ أواخر الخمسينيات إلى جانب عدد من أبرز النجوم أمثال عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ورشدي أباظة و عمر الشريف وكمال الشناوي ويحيى شاهين وأحمد رمزي وحسن يوسف.

زبيدة ثروت بدأت العمل في السينما في عام 1956 في فيلم “دليلة”، حيث ظهرت في دور ثانوي قصير إلى عبد الحليم حافظ وشادية، وعادت لتلعب دور البطولة مع حليم في فيلم “يوم من عمري”، كما ظهرت في دور البطولة أمام فريد الأطرش في فيلم “زمان يا حب”.

الحب الضائع جمع زبيدة ثروة مع سعاد حسني

مثلت زبيدة أمام رشدي أباظة في فيلم “نساء في حياتي” إلى جانب هند رستم، وعاد المخرج هنري بركات ليجمعهما معا مع سعاد حسين في فيلم “الحب الضائع” المأخوذ عن قصة طه حسين، ومثلت مع النجم الشهير عمر الشريف في فيلم “في بيتنا رجل” عن قصة احسان عبد القدوس في عام 1961، وقد مثل في الفيلم ايضا رشدي اباظة وحسن يوسف.

ومثلت الى جانب شكري سرحان في فيلمي “سلوى في مهب الريح 1962 و “حادثة شرف” 1971، ومع يحيى شاهين في فيلمي “الملاك الصغير” 1957 و “نساء في حياتي” 1957، ومع كمال الشناوي في “عاشت للحب”1959 و “شمس لا تغيب” 1959.

اعتزلت زبيدة ثروت للعمل الفني

اعتزلت زبيدة ثروت العمل في السينما أواخر السبعينيات، وكان من أفلامها الاخيرة “المذنبون” للمخرج سعيد مرزوق مع حسين فهمي وسهير رمزي أواخر عام 1975 و”لقاء هناك” مع نور الشريف في عام 1976 و “الحب الحرام” عام 1976.

وبعد اعتزالها التمثيل في السينما ظهرت ثروت في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية، ومن بينها “أنا وهي ومراتي” 1978 و”عائلة سعيدة جدا”1985 و”مين يقدر على ريم” 1987 ، قبل اعتزالها العمل الفني نهائيا في أواخر الثمانيينات.

يمكنك أيضا قراءة More from author