الفخافة والعصرية في مرسيدس-مايباخ الفئة S

ابتداءً من الرحابة المُذهلة والتصميم الساحر، وانتهاءً بالبراعة الحرفية الممتازة والرفاهية المُعبّـرة، تمزج سيارة مرسيدس-مايباخ الفئة S بين أوجه الفخامة والكمال التي تمتاز بها سيارات الفئة S من مرسيدس-بنز، وبين اللمسات الحصرية لسيارة مايباخ الشهيرة.

ويبلغ طول هذا الطراز المتميز 5453 ملم، مع قاعدة عجلات بقياس 3365 ملم، لتصبح أكبر بـ20 سم في كلا البُعدين مقارنة بسيارة الفئة S الصالون ذات قاعدة العجلات الطويلة.

وبهذه الزيادة في الحجم، يستفيد الركّاب في المقصورة الخلفية، حيث المقاعد التنفيذية الفخمة، والعناصر الجمالية الممدودة في المقصورة الخلفية مع إضاءة محيطة.

وستأتي كافة سيارات مرسيدس-مايباخ الفئة S بتجيهزات طراز S 600، مع أفضل محرّك توربو مزدوج V12، وطاقة قدرها 390 كيلووات (530 حصان)، وتحتاج فقط إلى 5 ثواني لتنطلق من الثبات إلى 100 كيلومتر/ الساعة.

ومع إزاحة تبلغ 5980 سنتيمتر مكعّب، يتم بلوغ أقصى عزم للدوران وهو 830 نيوتن للمتر عند 1900 دورة في الدقيقة.

كما تأتي سيارة مرسيدس-مايباخ الفئة S مجهّزة بفتحة سقف بانورامية قابلة للانزلاق، حيث يضفي نظام السقف وما يتضمّنه من مساحات زجاجية كبيرة أجواء خاصة على المقصورة الداخلية، مما يجعلها أكثر رحابة وإشراقاً.

ولأول مرة، تتوفر فتحة السقف القابلة للانزلاق مع تكنولوجياMAGIC SKY CONTROL اختيارياً من مرسيدس-بنز، حيث يمكن تعديل درجة سطوع الزجاج وتغييرها من ساطع إلى مظلم بلمسة زر.

أما عن جوانب السلامة، فقد تم تجهيز مرسيدس-مايباخ الفئة S بالعديد من أنظمة المساعدة الجديدة، التي تجعل من القيادة أكثر راحة وأماناً.

ففي المشبك الموسّع لحزام الأمان، يعمل محرّك كهربائي على رفع أو خفض المشبك تلقائياً، ويُفيد ذلك في سهولة ربط حزام الأمان، كما يقلّل من أي ارتخاء محتمل للحزام عند منطقة الحوض أو الصدر.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي حزام الأمان كشريط قابل للنفخ حيث يقلّل من الحمل على القفص الصدري عند الاصطدام الأمامي، وبالتالي لديه القدرة على الحد من مخاطر الإصابة التي قد يتعرّض إليها الركّاب في المقصورة الخلفية.

يشار هنا إلى أن سعر سيارة مرسيدس-مايباخ الفئة S يبدأ من 214,200 دولار أمريكي.

يمكنك أيضا قراءة More from author