الغذاء يحمي البشرة الجافة في الشتاء

البشرة الجافة
البشرة الجافة
 البشرة الجافة

البشرة الجافة

يحل علينا فصل الشتاء مصاحب دائماً للكثير من مشاكل البشرة الجافة بسبب قساوة الطقس على بشرتنا الرقيقة, والحفاظ على صحتها يتطلب الكثير من بذل الوقت والمجهود ولا بأس من إستهلاك لبعض النقود أيضاً, ولحسن الحظ لن نتناول مسألة النقود في هذا الموضوع حول دليلك للحصول على بشرة أكثر صحة, فقط كل ما عليكِ فعله هو إختيار المأكولات المناسبة التي تمنح بشرتك التغذية اللازمة التي تحتاجها لمقاومة أثار البرد القارص عليها, تعرفي معنا على هذة الأطعمه, وإجعليها ضمن روتينك الغذائي السليم :

1- الخطوط الدقيقة على الجبين :

تبدو التجاعيد دائما في أسوأ حالاتها خلال فصل الشتاء, ولضمان حصول البشرة الجافة على الزيوت اللازمة التي يمكنها أن تقوم بترطيب بشرتك بشكل أفضل وتفوت الفرصة على التجاعيد في الظهور والإزدياد, تأكدي دائماً من تناولك الأطعمة التي تحتوي على زيوت نباتيه (كزيت الزيتون وبذور اللفت والكتان) حاولي إضافة ملعقة إلى طبق السلطة أو على الحساء.

2- منطقة الـ T-Zone :

فضلاً عن قيامك بتقليل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر, قومي أيضاً بتناول المزيد من الأطعمة القلوية, مثل الهليون والكرفس والسبانخ ونبات الهندباء والتوت أيضاً, بالإضافة إلى الجريب فروت الطازج والليمون الحامض الذي يساعد على الحفاظ على صحة هذة المنطقة تحديداً (منطقة الجبهة والأنف وأسفل الذقن).

3- الهالات السوداء :

يمكنك بالطبع إتباع الطريقة المعتادة في حل هذة المشكلة, وهي شرب ما لا يقل عن نصف لتر ماء يومياً, إلا أنك قد تودين الحصول على نتائج أفضل, عن طريق إضافة الأطعمة التي تحتوي على كميات مناسبة من البوتاسيوم والمغنيسيوم إلى نظامك الغذائي, كالأوراق الخضراء والسلق والملفوف, جنباً إلى جنب مع البطاطا الحلوة والبابايا.

4- الإنتفاخات في الوجه :

الانتفاخ غالبا ما يرجع إلى إحتباس السوائل، ويقول المختصين إن الأطعمة المدرة للبول تساعد في التخلص من هذة الإنتفاخات, نذكر منها, الشمر والكرفس والخيار والهندباء.

5- البشرة الجافة :

علاج البشرة الجافة يكمن في مادة الأوميغا 3وللحصول على ما يكفيكِ من هذة المادة تأكدي من تناولك للأسماك الزيتية مثل الرنجة والماكريل وسمك السردين والسلمون والتونة.

وإذا كنتِ لا تفضلين الأسماك كثيراً؟ يمكنك تناول زيوت بذور الكتان واللفت, فهي بديل ممتاز لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية.

Tags

مواضيع ذات صلة