العسل وعصير الليمون لعلاج الشعر الضعيف للرجال

 هناك أدوية طبيعية موجود في المطبخ، يمكنك الاستفادة منها في علاج الشعر الضعيف، و علاج تقصف الشعر وهي خليط من العسل وعصير اليمون، لكي يساعدك في علاج مشاكل الشعر المختلفة، مثل الضعف من خلال خلط كميات متساوية من العسل وعصير الليمون معا، ثم تطبيق الخليط علي فروة الرأس وغسله بعد مرور نصف ساعة.

البيوتين وزيت الخروع:

عند إجراء دراسة سريرية في 2003م، نشرتها المجلة البريطانية لأمراض الجلدية، بأن الكثير من حالات ضعف الشعر عند المرضي ناتجة عن الإجهاد والقلق ونقص فيتامين بـ 7 وأنه مع استخدام زيت الخروع لاحظ الباحثون زيادة في معدل نمو الشعر لأنه ساعد في زيادة نسبة البيوتين، وقد تحتاج إلي استخدام أي زيت أخر مع زيت الخروع مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون، أي زيت نباتي وخلط كمية مناسبة من زيت الخروع مع الزيت النباتي ثم تطبيقها علي فروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالشامبو.

كما نصح الباحثون بتناول مكملات البيوتين بالتزامن مع تطبيق زيت الخروع علي الرأس والاستمرار علي ذلك لمدة 3 – 6 أشهر وتأكد أنك تتناول ما لا يزيد عن 5000 ميكروجرام يوميا ولا تحاول زيادة الجرعة لأنها قد تؤدي إلي مضاعفات خطيرة.

تناول حمية غذائية من فيتامين هـ:

قامت دراسة علي الرجال والنساء وتم نشرها مركز كيفين مانكوسو للأمراض الجلدية 2003م، لاحظت فيها بأنه عند زيادة استهلاك فيتامين هـ يساعد في إعادة نمو الشعر وزيادة قوة الشعر الضعيف.

لذلك يذكر الأطباء ضرورة الحرص علي تناول مكملات فيتامين هـ أو تطبيق المكملات مباشرة علي فروة الرأس للحصول علي نتائج إيجابية مباشرة.

يساعدك فيتامين هـ في تنشيط الدورة الدموية ونمو بصيلات جديدة لذلك فإن فيتامين هـ عنصر ضروري جدا للأفراد الذين يعانوا من الشعر الضعيف ويمكنك الحصول عليه بسهولة من الصيدليات.

قناع الصبار مع حليب الجوز:

إذا كنت لا ترغب في اللجوء إلي الحلول الصيدلية يمكنك عمل مزيج من الصبار مع حليب جوز الهند غالبا ما تحتاج إلي 25 مل حليب جوز الهند وخلطهم جيدا معا ثم تطبيقهم مباشرة علي فروة الرأس ولف الشعر بكيس سلوفان وتركه علي الشعر لمدة 1 ساعة علي الأقل قبل شطفه بالماء البارد.

 

Tags

مواضيع ذات صلة