الطرق السحرية التي تكسبك محبة الناس

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

العلاقات الإنسانية لديها بعض المبادئ المشتركة بين الجميع التي إن حافظنا عليها حصلنا على محبة من حولنا, أو أن الجميع سيبتعد عنا فوراً ما إذا قومنا بالتفريط في هذة المبادئ العامة, لذلك سنتحدث في النقاط التلية عن بعض التصرفات التي تكسبنا محبة الناس وتمنحنا الترابط والتماسك معاً :

1- تجنب التفاخر بالذات :

الأشخاص لديهم ميول طبيعية لتتفاخر بإنجازاتهم وذاتهم, إلا أن هذا الأمر قد يعيق ترابط العلاقات ويعمل على توترها, لذلك من الأفضل تجنب كثرة الحكي عن التجارب الشخصية.

2-إبتعد عن التناقض :

قد يتعرض الأشخاص إلى مواقف تجعلهم يعلنون عن غضبهم أو نبذهم لحاله ما, إلا أن هؤلاء الأشخاص نفسهم لا يستجيبون لرد الفعل نفسه إذا ما تعلق الأمر بهم, وهذا ما يجعل الناس يتجنبون التعامل مع الأشخاص المتناقضين, لذلك ننصحك بالتمسك بالمبادئ الحميدة في جميع الحالات.

3- إسأل عن النصيحة :

البشر بطبيعة الحال يفضلون الأشخاص الذين يلجئون إليهم لطلب النصيحة لأن هذا الطلب يعني أنك تثق بهم وبأرائهم وتحترمها وهذا بالتأكيد ما يفضله أغلب الناس.

4- التكافؤ بين لغة الجسد والمفردات اللفظية :

عندما يتلفظ الناس بالكلمات الحميدة والإيجابية, لابد وأن يتوافق ذلك مع لغة جسدهم حيث أن لغة الجسد تدعم وصول الألفاظ كما أنها تشعر من حولك بمدى صدقك في الحديث.

5- إطرح سؤالاً بدلاً من صيغة الأمر :

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يطلبون الأمور في صيغة سؤال بدلاً من إعطاء الأوامر, يلقون ترحيباً شديداً من الأخرين كما أنهم يحصلون على ما طلبوه بنسبة أعلى.

6- الضحك عند المزاح :

العلاقات الإنسانيه تحتاج إلى الدبلوماسيه والذكاء الإجتماعي مطلوب في هذة الأمور, لذلك من المناسب أن نضحك للأخرين إذا ما أطلقوا بعض النكات حتى ولو من باب المجامله الرقيقة.

 

Tags

مواضيع ذات صلة