الشيخ محمد بن راشد يطلق مبادرة بنك الطعام في يوم الجلوس

دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، إلى توجيه الاحتفالات الخاصة بيوم جلوسه وتوليه مقاليد الحكم في إمارة دبي ، لإطلاق مبادرات تركز على عمل الخير.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد مبادرته في ذكرى يوم الجلوس مغردا على تويتر بعد تغريدات متتالية ، قال فيها : “نبدأ عام الخير بمبادرة تتعلق بأهم احتياجات الإنسان.. الطعام، وخصلة من أهم خصال شعبنا.. الكرم ، شعب الإمارات من أكرم الشعوب.. وبنك الطعام يضع هذه القيمة العظيمة ضمن إطار مؤسسي مستدام، نسعى إلى أن نشرك أكبر عدد من مؤسسات المجتمع ومتطوعيه في منظومة عطاء جديدة، عام خير وبركة يظلنا في دولة الإمارات.. وفيض خير الإمارات نريده أن يصل لكل مكان عبر مبادرات مبتكرة ومؤسسات إنسانية مختلفة”.

بنك الطعام سيشمل الفنادق والمصانع والمزارع

وأطلق الشيخ محمد بنك الإمارات للطعام الذي سيشكل منظومة إنسانية متكاملة لترسيخ قيمة إطعام الطعام، تضم قطاع الفنادق، والمصانع الغذائية، والمزارع، ومؤسسات الضيافة، ومحال السوبر ماركت الضخمة، والمتطوعين، حيث سيقوم البنك بالتعامل مع فائض الطعام الطازج والمعلب بإشراف الجهات المعنية المختصة، والقيام بتوزيعه داخل الدولة وخارجها، بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.

الشيخ محمد بن راشد يطلق بنك الطعام على خطى زايد الخير

وقال الشيخ محمد بن راشد أثناء إطلاقه بنك الإمارات للطعام وفقا لصحيفة الإمارات اليوم ، إن عام الخير فرصة ذهبية لإطلاق إمكانات إنسانية وإبداعات خيرية لشعب الإمارات ومؤسساته كافة، وأحببنا أن نبدأ عام الخير بمبادرة تتعلق بأهم احتياجات الإنسان، الطعام، وأن نبدأه بتعميق خصلة من أهم خصال شعبنا وهي الكرم، وأضاف :نعم الله علينا عظيمة.. والتعامل بحكمة مع نعمة الطعام هو مظهر تحضر، وعلامة رقي، ودليل وعي، ونسعى من خلال بنك الإمارات للطعام لترسيخ هذا المظهر في أجيالنا الجديدة، عبر إتاحة الفرصة للجميع ليكونوا جزءاً من حراك خيري وإنساني دائم تعيشه دولة الإمارات.. حراك إنساني بدأه مؤسس هذه الدولة، طيب الله ثراه، ونسعى للوصول به إلى مستويات جديدة، كما أراد زايد الخير، وكما غرس في شعبه.