الأمير وليام يتحدث عن الصحة النفسية أمام رواد الأعمال

قضية الصحة النفسية هي واحدة من القضايا التي تمثل أهمية كبيرة للأمير وليام (Prince William)، وخلال هذا العام قام الأمير وليام بالمشاركة في العديد من الفاعليات والمهمات الرسمية المتعلقة بقضية الصحة النفسية، وفي يوم الإثنين من هذا الأسبوع، قام الأمير وليام بحضور اجتماع لرواد الأعمال وممثلي مجموعة شركات ” FTSE 100″ (وهي 100 شركة تمثل نحو 81? من القيمة التسويقية لبورصة لندن)، ولقد ألقى كلمة خلال الاجتماع تحدث فيها عن الصحة النفسية ومدى تأثيرها في قطاع الأعمال.

المشكلات النفسية أكثر المشكلات التي تتسبب في إعاقة العمل

الأمير وليام تحدث في كلمته عن المشكلات النفسية وكيف أنها واحدة من أكثر المشكلات التي تتسبب في إعاقة العمل وغياب الموظفين في المملكة المتحدة وهي تتسبب وحدها في خسائر في قطاع الأعمال تقترب من 26 مليار جنيه إسترليني سنويا بمتوسط ألف جنيه إسترليني، ولقد حث الأمير وليام في كلمته على خلق بيئة وثقافة عمل تتيح للموظفين الذين يعانون من الاكتئاب بأن يعترفوا بأنهم كذلك بنفس القدر من السهولة الذي يمكنهم أن يتحدثوا به عن إصابتهم بالبرد على حد قوله.

الأمير وليام، الذي يعمل كطيار في خدمة الإسعاف الجوي في مؤسسة إيست أنجليا الخيرية للإسعاف الجوي، أثني في كلمته على مؤسسة إيست أنجليا الخيرية للإسعاف الجوي لتشجيعها للعاملين لديها على مشاركة المشكلات والأعباء النفسية خاصة وأن عملهم يتضمن الكثير من الضغوط وتعامل يومي من حالات مرضية حرجة وحالات وفاة.

دعوة للتخلص من مشاعر الحرج والإحراج 

وتحدث أيضا عن أهمية نشر الوعي والتخلص من مشاعر الحرج والإحراج التي تحيط بقصية الصحة النفسية وأكد أن الصحة النفسية أمرا واقعا وشديد الأهمية مثل الصحة الجسدية ومن ثم فلابد وأن تعامل بالمثل، ولقد تحدث الأمير أيضا عن التزايد المستمر في مشكلات الصحة النفسية وقال: “التزايد المستمر في مشكلات الصحة النفسية هي واحدة من أكبر التحديات التي تواجهنا في المجتمع وهي تحدي نشعر أنا وكاثرين وهاري أن من واجبنا القيام بتصرف حياله”.

الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) دوقة كمبريدج، وشقيقه الأصغر الأمير هاري (Prince Harry)، كانوا قد أطلقوا في وقت سابق في هذا العام حملة ” Heads Together” الخيرية والتي تهدف إلى نشر الوعي اتجاه أهمية قضية الصحية النفسية وتغيير نظرة المجتمع حيال الأمراض النفسية ومن يعانون منها.

يمكنك أيضا قراءة More from author