الأمير فريدريك ينضم يحيي ذكرى ضحايا حادث كوبنهاجن

قام الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك وعشرات الآلاف من المواطنين بإضاءة الشموع لتأبين ضحايا حادث إطلاق النار في كوبنهاجن وكان هذا بالقرب من مقهى ” Krudtt?nden” في العاصمة كوبنهاجن وهو المكان الذي تم إطلاق النار منه-في يوم السبت 14 فبراير 2015-على تجمع من الأفراد أثناء مناظرة حرة وبعد ذلك مباشرة تم إطلاق النار على معبد يهودي وهذه الحادثة تسببت في مقتل المخرج فين نورجارد Finn N?rgaard 55 عام، الحارس دان أوزان Dan Uzan 37 عام.

كان يقف بجانب الأمير فريدريك رئيس وزراء الدنمارك، رئيس وزراء السويد، وقام رئيس وزراء الدنمارك بإلقاء كلمة خلال هذه الوقفة قال فيه: “في هذه الليلة نريد أن نقول لليهود الدنماركيين أنت لستم وحدكم، الهجوم على اليهود في الدنمارك يعني الهجوم على الدنمارك وعلينا جميعا”.

خلال هذا الهجوم أصيب 5 من رجال الشرطة، ولقد قام الأمير فريدريك بالذهاب إلى القيادة العامة لشرطة كوبنهاجن بتوجيه الشكر لرجال الشرطة لتصديهم هذا الهجوم المروع.

وقامت الملكة مارجريث ملكة الدنمارك بتقديم التعازي لأهالي الضحايا وقام زوجها الأمير هينريك بزيارة السفارة الدنماركية في باريس لتقديم التعازي والمواساة لأهل الضحايا.

يمكنك أيضا قراءة More from author