الأمير تشارلز يلغي عرض الفيلم الوثائقي عن الأميرة ديانا

صرحت شركة “بي بي سي” البريطانية أنها لن تعرض فيلمها الوثائقي عن الأميرة الراحلة ديان، وأوضحت الشركة أن هذا القرار اتخذ بعد الضغط القانوني الذي تعرضت له من قبل الأمير تشارلز، حيث من المفترض أن يكون أول عرض للفيلم 4 يناير/كانون الأول 2015.

وتأتي أحداث الفيلم بعد موت ديانا، ويقول مخرجو الفيلم بصورة خاصة إن الأسرة الملكية استعانت بخدمات خبراء العلاقات العامة “PR ” بغية تحسين سمعة الأمير تشارلز وزوجته الثانية كاميلا، كما يضم الفيلم مقابلة صحفية مع المتحدث الرسمي السابق باسم الأميرة ديانا ساندي هيني.

ومن جهتها أكدت الشركة أنها أدرجت الفيلم في البرنامج التلفزيوني، ولكنها ألغت قرارها في آخر لحظة بعد أن تلقت رسالة من محامي الأمير تشارلز وكاميلا، وقال ممثلو “بي بي سي” إن عرض الفيلم يؤجل ، لكنه لا يلغى نهائيا ، مؤكدين أنه سيعرض بعد حل بعض المسائل المتعلقة باستخدام مواد الأرشيف.

والجدير بالذكر أن الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني اهتدى مؤخرا إلى 10 مبادئ هندسية لمساعدته على المشكلات مع المهندسين المعماريين، حيث قال مقربون إن هذه المبادئ مستمدة من روح نظام الطبيعة.

وقد وصف تشارلز، تمديد معرض وطني مقترح لشؤون الهندسة المعمارية والتخطيط بأنه «الجمرة الوحشية»، وراح يحث مسئولي التخطيط في المدن على المزيد من الإلهام من «أصل الطبيعة»، وهو يقترح مجموعة من القواعد التي تتضمن دفن الأسلاك والكبلات، وكيفية إزالة اللافتات من الشوارع.

يمكنك أيضا قراءة More from author