اعتني بصحة طفلك..إليك أهم فوائد الشوفان للأطفال

كتبت: صفا زياني

تهتم كل أم بطرق التغذية الصحية والسليمة لطفلها، خصوصًا في المراحل الأولى من عمره، ويعد الشوفان أحد أهم الوجبات التي يمكن أن تقدمها أي أم لطفلها، باعتباره مغذٍ جيد ويمكن الاكتفاء به، إذ يحتوى على نسبة عالية من الألياف والبروتين والكالسيوم وفيتامين B، لذا سنقدم لك أهم فوائد الشوفان، وطرق تحضيره لطفلك.

 أبرز فوائد الشوفان للأطفال:

-يساعد على نمو الطفل، لكونه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر المهمة، كالحديد والزنك.

-يساهم الشوفان في تقوية عظام الرضع، كما يساعد على نمو الأسنان؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر، ومن أبرزها الكالسيوم.

-اثبتت العديد من الدراسات أن الشوفان يزيد من قدرة الرضيع على التركيز، ورفع مستوى الذكاء لديه، ومن ثم زيادة النمو العقلي له.

-يحمي الشوفان الجهاز الهضمي للطفل، كما يقيه من الإمساك والإسهال.

بعض طرق تحضير الشوفان للأطفال:

طريقة تحضير الشوفان مع التفاح:

امزجي ربع كوب من الشوفان المطحون، مع ثلاثة أرباع كوب من الماء، ثم أضيفي بعض من قطع التفاح الصغيرة، ومن ثم ضعي كافة المكونات على نار هادئة وقومي بالتقليب حتي يصبح مثل العجينة، واتركيه بعض الوقت ليبرد، ثم أعطيه لطفلك.

 

طريقة تحضير الشوفان مع الحليب:
ضعي نصف كوب من الشوفان، ومعه كوب وربع من الماء، على نار هادئة، وقومي بتحريك المزيج، ثم أرفعيه من على النار، وقومي بتغطيته لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم أضيفي القليل من الحليب وقومي بتقليب المكونات جيدًا، حتى يصبح الخليط متماسكًا، ومن ثم قدميها لطفلك.

Tags

مواضيع ذات صلة