اطباء يحذرون من استخدام المياه المعدنية

resized_mw2

يلجأ كثيرون لتناول المياه المعدنية كبديل صحي ونظيف لمياه الحنفية خاصة مع ارتفاع نسبة تلوث الماء ورغبة في تجنب الأمراض المختلفة، ولكن أثبتت الابحاث العالمية وتوصيات الاطباء أن المياه المعدنية أيضا تسبب مخاطر واضرار عند تناولها لفترة طويلة، وأن تصفية ماء الحنفية في البيت باستخدام فلتر جيد صحي يكفي ليمد الجسم باحتياجاته اليومية من الماء وبعض المعادن المهمة.

المياه المعدنية هي المستخرجة من الآبار والجبال، وتحتوي على الأملاح والمعادن، مثل: الصوديوم والماغنسيوم، وعادة ما تباع زجاجات المياه المعدنية بأسعار مرتفعة للغاية، وفقًا لانواعها المختلفة.

ويؤكد الاطباء على أن تناول المياه المعدنية بكثرة يؤدي لترسب الاملاح في الجسم، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، أيضا، تعتبر الزجاجات البلاستيكية التي تعبأ فيها المياه المعدنية غير آمنة 100%، حيث تتأثر بالحرارة والرطوبة وتقلبات الجو، ما يؤثر على جودة وصلاحية المياه، ولا تتسبب في تغيير طعم الماء فحسب، بل وفي تغيير طبيعة الماء، حيث وجد باحثون في جامعة فرانكفورت الألمانية، مواد ضارة في المياه المعدنية المعبأة في زجاجات بلاستيكية نتيجة تفاعل المواد مع المياه.

تناول المياه المعدنية لفترات طويلة يؤثر على صحة الاسنان، حيث تخلو هذه المياه من مادة الفلوريد اللازمة لتقوية الأسنان والتي تحتوي عليها مياه الصنبور العادية، خاصة لاسنان الصغار، ومع تكرار تناولها وعدم تناول مياه الصنبور تزداد حالات تسوس الأسنان وضعفها.

البعض يعتقد أن أنواع المياه الموجودة في السوبرماركت والمحلات، هي مياه معدنية مستخرجة من الآبار والينابيع ولكن الحقيقة أن معظمها مياه تم تعبئتها من ماء الصنبور العادي، ولا تختلف كثيرا عن مياه الصنبور التي يتم استخدام فلتر في تنقيتها، سوى أنها تباع في زجاجة جذابة فقط.

يمكنك أيضا قراءة More from author