احدث تسريحات شعر لموسم صيف 2017

تنتظر الفتيات والنساء الصيف للتألق سواء في النزهات الصباحية أو السهرات المسائية، ويحتاج الشعر في الصيف لاهتمام خاص وتسريحات معينة ومناسبة لكل مناسبة ومكان، نقدم لكي في هذا الموضوع تسريحات لمناسبات مختلفة للصباح مع نصائح للحفاظ على شعرك صيفًا.

تسريحات الصباح

في  فصل الصيف وإرتفاع درجات الحرارة تبحث النساء عن تسريحات جميلة وعصرية تبقيك بعيدة عن التعرق وتبرز جمال وجهك، نقترح عليكي رفع شعرك بأشكال مختلفة نعرضها عليكي في السطور القادمة:

1- كعكة مبعثرة: تسريحة الكعكة المبعثرة بأشكال مختلفة، طبقيها عند أسفل الرأس، أتركي الخصلات الأمامية تنساب على وجهك بفرق جانبي ولفي شعرك بأسلوب الكعكة من الخلف، مع ثبتيها بالدبابيس الكبيرة وبعدها انتقلي إلى سحب القليل من شعيراتها نحو الخارج لتحصلي على كعكة مبعثرة.

تسريحات كعكة مبعثرة

 

2- كعكة جانبية: هي مثالية للمناسبات الرسمية طبقيها عند أسفل الرأس من خلال ربط الشعر بأسلوب جانبي وتطبيق الكعكة بشكل غير مشدود لتحصلي على تسريحة عصرية، كما يمكنك لو أردت إضافة الأكسسوار على هذه التسريحة واحصلي على إطلالة مميزة.

تسريحات كعككة جانبية

 

3- كعكة الضفيرة: اختاري تسريحة الكعكة والضفيرة من خلال تطبيق ضفيرة الشعر على جوانب الغرة الأمامية، وانتقلي بعدها إلى الإٍستعانة بالجوانب المضفّرة لتشكيل ضفيرة الشعر الكاملة. بعد الإنتهاء منها ثبّتيها بربطة الشعر وطبّقي الكعكة لتحصلي على إطلالة جميلة.

تسريحات كعككة ضفيرة

 

4- كعكة عالية: لو أردت الظهور بإطلالة عصرية لا بد أن تطبقي إذًا تسريحة الكعكة العالية التي تأتي عند قرص الرأس من خلال اعتماد تسريحة ذيل الحصان وشدها جيدًا عند قرص الرأس تمامًا، والانتقال الى تشكيل الكعكة الرفيعة بشكل مطول،  وثبتيها بالدبابيس واحصلي على إطلالة عصرية.

تسريحات كعككة عالية

 

نصائح للحفاظ على الشعر في الصيف

تعد الشمس العدو الأول للشعر في فصل الصيف، حيث تسبب الشمس الجفاف للشعرن، وإذا كان مصبوغًا فالمشكلة ستكون أخطر، وذلك لأن الشعر المصبوغ يفقد مواد الحماية الطبيعية، بالتالي فإن الشمس تؤثر على شكله وملمسه.

لحل هذه المشكلة، يوصي مصففِ الشعر باتباع الخطوات التالية:

1-  استخدام البلسم دون غسل الشعر مع عدم الإسراف في استخدامه، فإنه سيساهم في تصفيف الشعر في فصل الصيف كما أنه يضيف حجمًا في جذور الشعر.

2- يمكنكي استخدام المنتجات المصممة التي تحوي نسبة عالية من مواد الحماية لشعرك من أشعة الشمس مثل بخاخ الشعر، وكريمات للشعر مع معامل الحماية من الشمس (SPF).

3- يمكن للقبعة أن تكون عصرية وأنيقة وبذلك تحافظين على شعرك وتحصلي على مظهر عصري في آن واحد، علاوة على ذلك فلا يجب أن تنسي خطر الإصابة بضربة الشمس، فالقبعة تحمي الرأس من التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارقة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author