إيما واتسون تطلق مبادرة في منتدى دافوس

خلال منتدى دافوس الاقتصادي، كشفت الأمم المتحدة للمرأة المكرّسة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة عن مبادرة رائدة HeForShe IMPACT 10X10X10 وذلك بهدف حشد الزخم في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

حملة ومبادرة HeForShe IMPACT 10X10X10 هي جهد تجريبي مدته سنة واحدة تهدف إلى إشراك الحكومات والشركات والجامعات كأدوات لتغيير الأوضاع داخل بعض المجتمعات التي هي في أمس الحاجة لمعالجة أوجه القصور في التمكين والمساواة بين الجنسين المرأة والتي لديها قدرة أكبر للتأثير على تلك التغييرات.

إطلاق المبادرة تمّ خلال مؤتمر حضره رئيس رواندا بول كاجامي، رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوففان، الأمين العام للأمم المتحدة

، وكيل الأمين العام والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة فومزيلى ملامبو- نكوكا، سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة للمرأة إيما واتسون، وبول بولمان الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر.

وكانت إيما واتسون، قد تمّ اختيارها من قبل الأمم المتحدة للمرأة لتكون سفيرة النوايا الحسنة في يوليو عام 2014. وستكرّس جهودها لمساعدة الشابات وستعمل كداعية لحملة HeForShe التابعة للأمم المتحدة للمرأة وذلك بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين .

يمكنك أيضا قراءة More from author