أهم فوائد الرمان الصحية

يتميز الرمان بالعديد من الفوائد الصحية الغذائية، باعتباره مصدر ممتاز للألياف الغذائية، وكذلك الفيتامينات C، K، وفيتامينات ب، والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وحمض الفوليك، والمنجنيز والسيلينيوم والزنك.

وهو أيضا مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 6. بالإضافة لاحتوائها على مضادات للفيروسات، والأورام والالتهابات، وتحتوى على سعرات حرارية قليلة.

ومن أهم الفوائد الصحية والغذائية للرمان ما يلي:

مفيد صحة القلب:

فالرمان يعزز صحة القلب، حيث إنه يساعد على تدفق الدم من وإلى القلب، ويساعد على منع حدوث انسداد وتصلب في الشرايين، ويقلل من تشكيل الترسبات، فهناك دراسة أجريت في 2005م، في جامعة نابولي في إيطاليا أن عصير الرمان يساعد على الوقاية والعلاج من تصلب الشرايين، ودراسة أخرى في عام 2010م نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، استخدام بذور الرمان يقلل من الدهون الثلاثية.

ينظم ضغط الدم:

فالمواد المضادة للأكسدة عالية في الرمان، وفيتامين C، ومادة البوليفينول تحفز من إنتاج أكسيد النيتريك، والتي تحافظ على تدفق الدم في الشرايين، وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذكرت دراسة أن شرب عصير الرمان يقلل من حدوث ضغط الدم.

يخفف آلالم والتهاب المفاصل:

فتلك مشكلة كبيرة بين كبار السن، خاصة النساء، للتخلص من هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وآلام المفاصل بشكل عام، فعليك أن تضع الرمان في نظامك الغذائي، ففي دراسة أجريت في 2005م ونشرت في مجلة التغذية، أكدت أن عصير الرمان يحتوي على المركبات التي تمنع حدوث تلف المفاصل.

Tags

مواضيع ذات صلة