أهم النصائح للتعامل مع الشعر الدهني

الشعر الدهني معناه زيادة إفراز الدهون في فروة الرأس، وبالتالي ظهور قشرة الشعر ، وهنا نقدم لك أهم النصائح لعلاج الشعر الدهني.

أولا يصبح الشعر دهنيا نتيجة لفرط نشاط الغدد الدهنية، التي تتصل بجذور الشعر، وتمده بالزيت، ومن أهم الأعراض التي تدل على أن الشعر دهني، تواجد القشرة بشكل كبير في فروة الرأس بحيث يكون لونها مصفرا، وتكون ذات ملمس زيتي، إضافة إلى سرعة اتساخ الشعر.

عوامل زيادة دهنية الشعر:

الشعر الخشن والمجعد أقل دهنية من الشعر الخفيف والأملس، حيث إن لكل بصيلة شعر موجودة على فروة الرأس ثلاث غدد دهنية، تعمل على حمايتها، ولكي تصل قطرات الدهون إلى بصيلة الشعر المجعد فإنها تقطع مسارا طويلا ومتعرجا لذلك لا تصله كمية كبيرة من الدهون على عكس الشعر الخفيف والناعم.

الوراثة:

إذا كان أحد الوالدين يمتلك شعرا دهنيا فمن المحتمل أن يمتلك الأبناء نفس نوعية الشعر.

التغيرات الهرمونية:

الشعر الدهني لدى الفتيات يعتبر علامة من العلامات الأخرى التي تظهر في سن المراهقة، كالشعر الزائد، وظهور الحبوب، لكن سرعان ما تحل هذه المشكلة أثناء عودة التوازن الهرموني لجسم الفتاة، أما بالنسبة للنساء البالغات فإن الشعر الدهني ينتج عند استخدام أدوية منع الحمل أو حدوث الدورة الشهرية.

الهرمونات المستخدمة في تكبير العضلات وزيادة كتلة الجسم والتي يستعملها الأشخاص المهتمون برياضة كمال الأجسام تؤدي إلى زيادة دهنية الشعر.

Tags

مواضيع ذات صلة