أميتاب باتشان يدعو معجبيه لتقديم الدعم لضحايا العنف الجنسي

شارك النجم أميتاب باتشان (Amitabh Bachchan) في حملة التوعية الجديدة التي أطلقها المسلسل التلفزيوني ” Kya Qusoor Hai Amala Ka” والذي يذاع على قناة ” Star Plus”، وهي حملة برعاية القناة وتهدف إلى تشجيع المجتمع على تقديم الدعم لضحايا العنف الجنسي ومن المقرر أن يذاع مقطع دعائي للحملة يظهر فيه أميتاب باتشان داعيا الأسر والعائلات والمواطنين والمسئولين والشخصيات العامة للمشاركة في جهود دعم ضحايا العنف الجنسي وتغيير طريقة المجتمع في النظر إليهم والتعامل معهم.

أميتاب باتشان يتحدث عن حملة التوعية الجديدة

أميتاب باتشان تحدث عن حملة التوعية الجديدة في تصريح له قال فيه: “فكرة أن المرأة تفقد كرامتها إذا ما تعرضت لاعتداء جنسي من الأفكار المترسخة في ثقافتنا (وجداننا الجمعي). العار يجب أن يكون فقط على الجناة وليس الضحية”، “نحن نحتاج إلى صنع بيئة آمنة وداعمة توفر للضحايا الملجأ الذي يحتاجون إليه، يجب أن يقوم بذلك الأشخاص الذين تلجأ إليهم الضحية من أجل الحماية مثل رجال السلطة، الأسرة، المجتمع”.

وتابع أميتاب باتشان في تصريحه قائلا: “هناك حاجة ماسة إلى التقدم خطوة إلى الأمام والتحدث عن ذلك وإظهار الأمر من خلال القصص التي يمكن أن تؤدي إلى إحداث هذا التغيير في عقلية المجتمع”.

مسلسل ” Kya Qusoor Hai Amala Ka” هو النسخة الهندية من المسلسل التركي الشهير ” Fatmagul” أو “فاطمة” كما اشتهر لدى المشاهد العربي، ويناقش المسلسل قضية العنف الجنسي ضد النساء من خلال شخصية “أمالا” (Amala) التي تجسد معاناة ضحايا العنف الجنسي من الخوف المستمر والعزلة والشعور بالذنب وكيف يتسبب ذلك في منح الجاني الحقيقي المزيد من القوة والسيطرة على حياة الضحية. 

يمكنك أيضا قراءة More from author