أقنعة رائعة بإستخدام حبوب لقاح النحل

%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

يحتوي لقاح النحل على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن, بما في ذلك جميع الأحماض الأمينية الأساسية، والفيتامينات مثل فيتامين B-E-C-D

ووفقا لدراسات أجراها طبيب الأمراض الجلدية السويدي الدكتور (لارس اريك ايسن) وهو رائد في الإستخدام الموضعي للقاح النحل يقول:

(أن تكوين لقاح النحل يقوم بتحفيز الخلايا على التجديد بسبب كمية الأحماض الأمينيه الموجودة به,لذلك فإن إستخدامه على البشرة له فوائد متعددة بفضل كل ما يحتوي عليه)

لذلك جمعنا لكِ عزيزتي المرأة مجموعة من الأقنعه التي تحتوي على لقاح النحل لبشرة رائعة وجميلة, تعرفي عليها :

1- قناع لقاح النحل مع البابونج :

لتنظيف البشرة بعمق قومي بإضافة نصف ملعقة كبيرة من مسحوق البابونج الى ملعقتين من لقاح النحل, مع ملعقة واحدة من العسل وإخلطيهم بإصبعك وقومي بتطبيقه على وجهك لمدة 15إلى 20دقيقة حيث يعمل اللقاح على التنظيف بعمق والعسل والبابونج يعملان على تلطيف الوجه ونعومته.

2- لوشن اللقاح :

في خلاط قومي بوضع نسب متساوية من الماء والزيت المرطب الذي تختارينه كما هو مبين في وصفات الكريمات الخاصة بحروق الشمس, مع ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح وملعقة من شمع العسل المذاب, لتحصلي على كريم خاص بالحروق الناتجة عن الشمس لبشرتك.

3- قناع اللقاح والأفوكادو :

ماعقة واحدة من الحليب العضوي، الخالي من الهرمونات, وملعقة صغيرة من حبوب اللقاح, بالإضافة إلى 50جرام من الأفوكادو و25جرام من الشمام الطازج, قومي بخلصهم جيداً بإستخدام الخلاط, ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 20دقيقة.

هذه الوصفة لديها كل الفيتامينات التي يحتاجها الجلد للتخفيف من حدة الخطوط الدقيقة في الوجه وتحارب الشيخوخة بشكل فعال, كما أنها تعتبر قناع ممتاز لترطيب الشعر شديد الجفاف.

4- اللقاح مع الأذريون المجفف والكركم :

لتعزيز الشفاء من الجروح القديمة، وتوحيد لون البشرة، والتخلص من ظهور حب الشباب. قومي بوضع ملعقتين من نبات الآذريون المجفف وملعقة صغيرة من الكركم في إناء ثم أضيفي إليهم 150جرام من الماء الساخن وقومي بعد ذلك بتصفيه الماء في كوب وأضفي إليه ملعقة واحدة من العسل الخام ونصف ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح.

يمكنك أن تتركيها في المبرد لمدة 3أسابيع, جاهزة للإستخدام على البشرة أو على الجروح القديمة لإزالة أثارها.

 

Tags

مواضيع ذات صلة