أقنعة الصالونات الاحترافية للشعر.. اصنعيها في منزلك

تغريد المنشاوي

أحياناً كل ما يحتاجه شعرك منكِ هو بعض التدليل, إلا أن المبالغ التي قد تنفقينها في صالونات التجميل قد تحول بين نواياكِ في الحصول على مظهر جيد أو مختلف خاصة في مواسم الأعياد, لذلك نمنحك اليوم فرصة لتدليل شعركِ ببعض الأقنعة التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل :

1-قناع للمعان الشعر :

قبل غسيل الشعر بالشامبو, قومي بخلط نصف ثمرة من الأفوكادو الطازج مع رع كوب من زيت الزيتون المرطب وملعقة كبيرة من العسل, واتركيه لمدة 20دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد لتحصلي على لمعان وودعي شعرك الباهت.

2- قناع لنعومة الشعر :

الشعر المجعد يمكن ترويضه عن طريق الموز, حيث يحتوي على جرعة عالية من البوتاسيوم التي ستعمل على سلاسة خصلاته المتجعدة من الجذور إلى النهايات, قومي بوضع خليط من ثمرة الموز مع ملعقة من زيت اللوز للحصول على شعر مثالي كالحرير.

3- قناع لتقوية الشعر :

اخلطي 5 حبات فراولة مع كوب من اللبن (الزبادي) وبيضة واحدة, فإن فيتامين سي في الفاكهة سيعمل على تعزيز امتصاص الحديد, كما سيعمل البروتين الموجود في البيض على تغذية الشعر, فقط اتركِ المزيج 15دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

4- قناع لترطيب الشعر :

لم يصبح سراً بعد أن زيت اللوز أصبح علاج لجميع أنواع مشاكل الجمال, فقط أحضري معلقتين طعام من زيت جوز الهند الرائع مع معلقتان من زيت الزيتون المرطب وحبة بيضة واحدة ودللي خصلات شعرك لتحصل على ترطيب مثالي.

يمكنك أيضا قراءة More from author