أفلام انتقدها النقاد وحصلت على ترشيحات للأوسكار

الترشيح لجائزة الأوسكار كان ولايزال واحد من أعظم أنواع التكريم التي تمنح لصناع الأفلام، كما يعد أيضا اعتراف ضمني بجودة العمل الفني، ولكن الحقيقة أنه ليست جميع الأفلام التي رشحت للأوسكار لاقت نجاح كبير لدى النقاد والمشاهدين. تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من الأفلام التي أثار ترشيحها للأوسكار دهشة واستنكار النقاد والمشاهدين:

[symple_youtube id=”5AwUdTIbA8I”]

فيلم ” Suicide Squad” – 2016:

بالرغم من تحقيق هذا الفيلم لرقم قياسي في الأرباح التي جمعها في افتتاحية عرضه إلا أن الفيلم تلقى الكثير من الآراء النقدية القاسية حتى أن مجلة ” Vanity Fair” وصفته بأنه “قبيح وممل”، بينما قالت عنه مجلة ” TIME”: “لحظة دخول هارلي كوين هي أفضل لحظة في فيلم ” Suicide Squad” بعد ذلك يمكنك المغادرة دون أن تكلف نفسك عناء المشاهدة”، وبالرغم من ذلك فإن الفيلم مرشح للأوسكار لعام 2017 عن فئة أفضل مكياج.

[symple_youtube id=”z4nJX8snP4s”]

فيلم ” Fifty Shades of Grey” – 2015:

وهو فيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم وبالرغم من الشهرة الكبيرة التي حاز عليها الفيلم والتي كانت سبب في إنتاج جزء ثاني من الفيلم إلا أن الفيلم تعرض للكثير من الانتقادات حتى أن مجلة ” Rolling Stone” وصفته بأنه “ممل ومثير بقدر الإثارة التي تحملها إعلانات ماركة بوتري بارن للأثاث”، بينما وصفت صحيفة نيويورك تايمز الفيلم أداء جيمي دورنان (Jamie Dornan) في دور المليونير كريستيان جراي (Christian Grey) بأنه غير مؤثر وأن تأثيره “لا يتعدى تأثير دمية خشبية أو قطعة من الليغو”، وبالرغم من ذلك فلقد حصل الفيلم على ترشيح للأوسكار عن فئة أفضل أغنية اصلية عن أغنية ” Earned It”، كما أن الجزء الثاني من الفيلم الذي صدر مؤخرا حقق أرباح جيدة في شباك التذاكر.

[symple_youtube id=”ozksd76CSIs”]

فيلم ” Pearl Harbor” – 2001:

الناقد الشهير روجر إيبرت (Roger Ebert) وصف هذا الفيلم المقتبس عن أحداث تاريخية حقيقية تتحدث عن الهجوم على ميناء بيرل هاربر، بأنه “فيلم مدته ساعتين تم مده لثلاثة ساعات” ويتضمن “مؤثرات خاصة غير ضرورية”، ويتضمن أيضا ” قصة حب تافهة”، ولكن الأكاديمية رأت أن الفيلم يستحق الترشيح لجائزة أوسكار لأفضل مؤثرات صوتية وكذلك جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي وهي الجائزة التي فاز بها الفيلم.

[symple_youtube id=”5WDqjL5DSFs”]

فيلم ” Norbit” – 2007:

وهو فيلم كوميدي من بطولة الممثل الكوميدي الشهير إيدي ميرفي (Eddie Murphy)، ووصف الفيلم بأنه لم يفشل فقط بأن يكون مضحك وإنما كان مهينا للكثيرين، ووصفته صحيفة ” Chicago Tribune” بأنه “مزيج غريب وكابوسي من أنوثة هائجة ونكات مثير للاشمئزاز”. فيلم ” Norbit” رشح لجائزة الأوسكار لأفضل مكياج.

فيلم ” Transformers: Revenge of the Fallen” – 2009:

الناقد السينمائي الشهير روجر إيبرت وصف الفيلم بأنه “تجربة مروعة وطويلة لدرجة غير محتملة”، ووصفته مجلة ” TIME” بأنه: “مثل موعد لعب للأطفال من الجحيم حيث يجتمع فريق من الأطفال لكي يحولوا منزلك إلى مزيج من الفوضى والضوضاء والخراب”. في النهاية حصل الفيلم على ترشيح لجائزة أوسكار لأفضل خلط أصوات.

[symple_youtube id=”sJ2t61wnLAA”]

فيلم ” Waterworld” – 1995:

وهو فيلم لم يحظى بشهرة عالمية على بقية الأفلام الأخرى المرشحة للأوسكار كما أنه لم يحظى بآراء نقدية جيدة أيضا حتى أن صحيفة ” New York Times” وصفته بأنه: ” فيلم ملحمي ضخم وحماسي وغريب الأطوار يتخلله مشاهد حركة جريئة تم تجميعها بإهمال … ولكن لا تزال مثيرة للاهتمام”. الفيلم حصل على ترشيح لجائزة أوسكار لأفضل خلط أصوات.

[symple_youtube id=”PJtkEUn3ZjM”]

فيلم ” Hollow Man” – 2000:

صحيفة ” USA Today” تحدثت عن ذلك الفيلم وقال: “في النهاية كان عنوان الفيلم معبرا للغاية، إنه حقا فيلم “أجوف”، الكثير من النقاد السينمائيين أيضا عبروا عن خيبة أملهم في الفيلم والذي يحكي قصة عالم يحاول التوصل إلى اكتشاف يساعد الشخص على أن يتحول إلى شخص خفي. فيلم ” Hollow Man” حصل على ترشيح لجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية.

[symple_youtube id=”pWBXMNcKhj4″]

فيلم ” Click” – 2006:

مجلة ” Time Out” وصفت ذلك الفيلم الخيالي عن السفر عبر الزمن والذي يقوم ببطولته آدم ساندلر (Adam Sandler)، بأنه: “مأساة حقيقية تتنكر في صورة سطحية من المرح”، وقال عن الناقد السينمائي الشهير روجر إيبرت: “هذا الفيلم يسوق على أنه فيلم كوميدي ولكن دعني أقول لك إنه ليس مضحك على الإطلاق”. الفيلم رشح لجائزة أوسكار أفضل مكياج.