أفضل 6 أطعمة تعزز قدراتك العقلية

resized_tloooooo

واشنطن / كشف الموقع الأمريكي “medicaldaily”، عن أبرز الأطعمة التي تساهم في تعزيز صحة المخ، وتحسين القدرات العقلية ومقاومة مرض ألزهايمر، وتشمل:

الفراولة والتوت بمختلف أنواعه:

حيث تحتوي هذه الفواكه على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة التي ثبت فاعليتها في تعزيز قوة المخ، ومقاومة الجزيئات الحرة المؤكسدة التي تضر بالخلايا.

السالمون:

يحتوي على تركيزات عالية من الحمض الدهني الشهير “أوميجا-3″، وهو وقود هام للمخ يساهم في تعزيز قدراته، ويحد من الالتهاب، ويحسن الذاكرة والمزاج ويقاوم الاكتئاب.

زيت الزيتون:

يحد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وفقا لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة راش الأمريكية، كما أنه غني بمضادات أكسدة قوية تعزز الذاكرة وتحسن القدرة على التعلم.

الكالي والسبانخ والجرجير:

من الخضراوات الورقية خضراء اللون المعروفة بفوائدها الصحية المذهلة، تساهم في تحسين وظائف الإدراك، وهي غنية بحمض الفوليك وفيتامين ب6، وهما من أهم العناصر الغذائية الضرورية للمخ، حيث تساهم في الحد من انكماشه ومقاومة ألزهايمر.

شراب الإسفندان أو القيقب:

يصنع من لحاء أشجار القيقب السكري، ويتمتع بقدرة رائعة في حماية خلايا المخ من التلف، وفقا لدراسة حديثة نشرت مؤخرا، كما أنه يتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات، ويقاوم مرض الزهايمر.

عصير البنجر:

غني بمركبات النترات التي تعزز وصول الدم إلى المخ، وتحسين وظائفه الحيوية وقدراته، بالإضافة إلى مقاومة الإصابة بمرض الزهايمر.

يمكنك أيضا قراءة More from author