وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية في المنزل

كتبت : سارة مختار

نقدم لكِ اليوم وصفات لتفتيح البشرة الدهنية، حيث تعاني العديد من النساء من مشاكل البشرة الدهنية التي لا تنتهي، ما بين حبوب الوجه المزعجة التى تحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود للتغلب عليها أو ظهور افرازات الزيوت على  الوجه التى تجعله دائمًا لامع بشكل كبير،  ومن أكبر المشاكل ايضًا ظهور البثور الحمراء وكثرة الالتهابات بالوجه التي قد تترك أثرًا يجعلك تشعرين بالخجل وتضطري إلى استخدام العديد من مساحيق التجميل لكي تخفي تلك الآثار. إليكِ بعض الوصفات السهلة التي تمكنك من تفتيح بشرتك الدهنية بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل . 

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية بإستخدام الليمون

عصير الليمون صديق البشرة الدهنية يساعدها في التخلص من العديد من المشاكل التي تواجهها بالإضافة إلى تبيضها ولكن إحذري عزيزتي اذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة فعليكِ استخدام الليمون بحرص. من الممكن أن تستخدم الليمون يوميًا مباشرة على وجهك فهو يساعد بشكل كبير على تبييض الوجه في وقت سريع، أيضًا يمكن خلط عصير الليمون مع العسل الأبيض ووضعه على الوجه 3 مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة وسوف تحصلين على بشرة صافية وبيضاء في وقت قصير جدًا.

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية سريع المفعول

  • المكونات
  1. نصف ثمرة بطاطا مقشرة ومسلوقة.
  2. ملعقتان من لبن الزبادي.
  3. ملعقة من حليب البودرة.
  4. ملعقة كبيرة من نشا الذرة. 
  • طريقة التحضير
  1. قبل وضع أي ماسك عليكِ أن تنظفي وجهك جيدًا بإستخدام الغسول الخاص بنوع بشرتك.
  2. اهرسى البطاطا جيدًا ثم ضيفي إليها الزبادي والحليب والنشا وامزيجهم جيدًا حتى يصبحوا في شكل متجانس.
  3. ضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. 

ماسك الأرز لتفتيح البشرة الدهنية

قومي بطحن حبوب الأرز جيدًا وضيفي إليها قليل من الماء حتى تصبح في قوام متماسك بشكل جيد وأفرديها على وجهك واتركيها حتى تجف ثم قومي بفركها بشكل دائري وناعم ثم اشطفي وجهك بماء فاتر

Tags

مواضيع ذات صلة