أفضل ماركات الملابس للرجال الذين يهتمون بالبيئة

مع ماركات الملابس الصديقة للبيئة يمكنك أن تساهم في حماية البيئة وتحصل على إطلالة رائعة….

نحن نحب الموضة ولكن هذه الصناعة تتضمن مثلها مثل الكثير من الصناعات الأخرى، العديد من الآثار الجانبية المؤسفة وتشمل: التلوث، واستغلال العمالة البشرية وإجبارهم على العمل في ظروف سيئة، إساءة معاملة الحيوانات وغيرها، لحسن الحظ بدأت العديد من الماركات في اتباع سياسة ممارسات التصنيع الأخلاقية والتي تتضمن استخدام تقنيات تصنيع غير ملوثة للبيئة، وتوفير ظروف عمل أفضل للعمال وفي نفس الوقت تقديم منتج عالي الجودة والأفضل من ذلك أن معظم تلك الماركات والتي يطلق عليها الماركات الصديقة للبيئة، تصنع الملابس بحيث تصبح صالحة للاستخدام لأطول فترة ممكنة وبذلك ستتمكن من توفير نقودك وحماية البيئة في ذات الوقت. إليكم مجموعة من أفضل ماركات الملابس الصديقة للبيئة والمفضلة لدينا:

ماركة ” COLUMBIA”:

ماركة ” COLUMBIA” دائما ما تحث زبائنها على الاستمتاع بالهواء الطلق ولذلك فهم بالطبع لن يشاركوا في تدمير البيئة بعمليات تصنيع منتجاتهم. الماركة يعمل لديها فريق من المتخصص مهمته هي التدقيق في الأثار البيئية والأخلاقية لعمليات التصنيع والإنتاج، حتى أن ذلك الفريق يعمل على التأكد أيضا عن عملية استخراج المعادن المستخدمة في صناعة سحاب كل سترة من سترات الماركة، تتم في المناطق الخالية من الصراعات المسلحة وانتهاكات حقوق الإنسان.

الماركة تقود أيضا جهود تطوير صناعة الملابس الخالية من المركبات المشبعة بالفلور (perfluorinated compounds) والتي تعرف اختصارا باسم ” PFCs” وهي مركبات تستخدم لصناعة السترات المقاومة للمياه والتي تحميك في موسم الشتاء من الأمطار إلا أن المركبات المشبعة بالفلور تتفكك كيميائيا ببطء إلى مركبات أخرى ملوثة للبيئة وذلك طبقا لدراسات المعهد القومي للصحة. الخبر الجيد هنا أن ماركة ” COLUMBIA” أعلنت مؤخرا عن صناعة أول سترة مقاومة للمياه لا يستخدم في صناعتها المركبات المشبعة بالفلور والتي تحمل اسم ” OutDry Extreme ECO” ويمكن شرائها بداية من شهر ديسمبر لهذا العام.

اختيار المحرر: من قطع الملابس المفضلة لدينا من ماركة ” COLUMBIA” سترة بيضاء أنيقة صديقة للبيئة. متوفرة للبيع في ربيع 2017، على موقع columbia.com بسعر 199 دولار.

ماركة ” NAU”:

يمكنك أن تتجنب أن تكون جزء من الممارسات القاسية التي تتعرض لها الحيوانات عن طريق شراء الملابس الصوفية والسترات الشتوية الأنيقة من ماركة ” NAU” الصديقة للبيئة والتي تأسست في بورتلاند في عام 2007. ماركة ” NAU” تتعاون مع منشأة لإعادة تدوير الملابس والمنسوجات، توجد بالقرب من باريس وتقوم هذه المنشأة بإعادة تدوير الملابس والمنسوجات والوسائد والبطانيات التي تحصل عليها من متاجر الأغراض المستعملة، بعد ذلك يتم إرسال المواد المعاد تدويرها إلى شركة في بودابست من أجل تعقيمها ثم يتم إرسالها إلى ماركة ” NAU” والتي تستخدمها في صناعة ستراتها. بالنسبة للمواد الخام الجديدة والتي تستخدمها الماركة في صناعة قطع ملابس أخرى من تصميمها فإن الماركة تحصل عليها تحت إشراف فريق محايد من المتخصصين يتم بالإشراف على عملية الحصول على المواد الخام المستخدمة في التصنيع مثل الأصواف، والتأكد أن هذه العملية لا تتضمن ممارسات قاسية اتجاه الحيوانات. بالإضافة إلى ذلك فإن الماركة تحرص على العمل مع مزارع صديقة للبيئة في نيوزيلندا واستراليا لضمان أن الصوف الذي تشتريه يأتي فقط من الأغنام التي لم يجرى لها عملية إزالة جزء من الجلد جراحيا وهي عملية شائعة في مجال الملابس الصوفية وتهدف إلى منع الذباب والحشرات من إتلاف الصوف.

اختيار المحرر: من قطع الملابس المفضلة لدينا من ماركة ” NAU” معطف شتوي أنيق مصنوع من مواد معاد تدويرها ويمكن ارتدائه مع بنطلون جينز أسود وحذاء رياضي للحصول على إطلالة شتوية أنيقة، المعطف متوفر للبيع لدى موقع nau.com بسعر 545 دولار.

ماركة ” UNITED BY BLUE”:

هل تحب الشواطئ الطبيعية الجميلة وتهتم كثيرا بقضية حماية المياه من التلوث؟ أحب الشاطئ (أو مياه الشرب النقية)؟ عليك إذا أن تصبح أحد زبائن ماركة ” UNITED BY BLUE” ومقرها مدينة فيلادلفيا. هذه الماركة متخصصة في صناعة الشيرتات العضوية وقام بتأسيسها مايك كانجي (Mike Cangi) وبرايان لينتون (Brian Linton) في عام 2010، ولقد تعهد الاثنان منذ تأسيس ماركتهما بإزالة رطل واحد من النفايات من المحيطات والممرات المائية مقابل كل منتج يباع من تصميم الماركة، وبعد مرور ستة سنوات على تأسيس الماركة تمكنت الماركة من جمع 300 ألف باوند من القمامة والنفايات من عدد من المحيطات والمسطحات المائية. الماركة أصبحت تنتج حاليا أكياس قماش عضوية، ومصنوعات جلدية استخدم في صناعتها صبغات مصنوعة من مستخلصات نباتية وتقوم بحشو ستراتها بالشعر الذي يتم الحصول عليه من حيوان البيسون (أحد أنواع الأبقار)، وتستخدم الماركة زجاجات المياه البلاستيكية المعاد تدويرها في صناعة منتجاتها.

اختيار المحرر: من قطع الملابس المفضلة لدينا من ماركة ” UNITED BY BLUE” شيرت أنيق ذو لونين مصنوع من الصوف والبوليستر الذي تم الحصول عليه من زجاجات المياه المعاد تدويرها وأزرار مصنوعة من مكسرات تاغو (Tagua nuts)، متوفر للبيع على موقع unitedbyblue.com بسعر 94 دولار.

ماركة ” OLIBERTE”:

ماركة ” OLIBERTE” المتخصصة في صناعة الأحذية بأنواعها المختلفة ليست فقط من الماركات الصديقة للبيئة وإنما تقدم أيضا منتجات عصرية أنيقة وبأسعار مناسبة للغاية. هذه الماركة تنتج أحذية مسجلة بأنها صنعت طبقا لقواعد التجارة العادلة (وهي الأولى من نوعها في العالم) ولقد استخدم في صناعة هذه الأحذية ماكينات تم شراؤها من أفريقيا بهدف دعم الاقتصاديات المحلية. الماركة تقوم أيضا بصبغ المطاط والجلود المستخدمة في صناعة منتجاتها في منشأة لصبغ الجلود تديرها عائلة وتوجد بالقرب من مصنع الماركة في أديس أبابا، إثيوبيا. الماركة تحرص أيضا على تطبيق سياسات المعاملة العادلة بالنسبة للعاملين لديها فهي تشجع العاملين على الحفاظ على صحتهم وهي تعطي أجازة أمومة لمدة 90 يوميا. الماركة تحرص أيضا على تجنب استخدام المواد الكيميائية السامة في صناعة منتجاتها.

اختيار المحرر: من المنتجات المفضلة لدينا هذا الحذاء الأنيق الأسود والمصنوع من جلود الجمال والماعز وهو متوفر للبيع لدى موقع oliberte.com بسعر 130 دولار.

ماركة “PACT”:

ماركة “PACT” هي واحدة من الماركات الصديقة للبيئة والمتخصصة في صناعة الملابس الداخلية والتي تقوم الماركة بصنعها من ألياف القطن المصنوع زراعة عضوية في داخل المزارع الأفريقية التي لا تتعامل مع المبيدات الحشرية مع محاصيلها، بالإضافة إلى ذلك فإن الماركة تستخدم تقنيات حديثه في صناعة منتجاتها تعمل على توفير استخدام المياه في عملية التصنيع بنسبة 71% وتوفير الطاقة بنسبة 62%.

اختيار المحرر: من المنتجات المفضلة لدينا سروال تحتي قطني للرجال متوفر لدى موقع pact.com بسعر 25 دولار.

ماركة ” PATAGONIA”:

ماركة ” PATAGONIA” لتصنيع الملابس تحرص تماما على عدم “التسبب في إضرار لا داعي لها” طبقا لشعارها وخاصة إذا كانت هذه الأضرار تتعلق بالبيئة، الماركة تستخدم في صناعة منتجاتها الأقطان العضوية وهي تهتم أيضا بمراقبة انبعاثات الكربون أثناء عمليات التصنيع، وهي تشجع موظفيها على ركوب الدراجات، أو استخدام طرق آمنة بيئية للذهاب إلى العمل، كما أنها تخصص 1% على الأقل من مبيعاتها لدعم المؤسسات التي تكرس جهودها للدفاع عن البيئة. الماركة تمتلك حاليا 6 مصانع مسجلة تتبع سياسة التجارة العادلة وتصنع 218 نوع مختلف من المنتجات وتأمل الماركة في أن تتمكن مع حلول موسم خريف عام 2017 في تصنيع 300 نوع من منتجاتها (ما يعادل ثلث أنواع منتجاتها) اتباعا لسياسة التجارة العادلة. وتخطط أيضا لافتتاح المزيد من المصانع الصديقة للبيئة في المستقبل.

اختيار المحرر: من المنتجات المفضلة لدينا بنطلون أنيق ذو لون رمادي فاتح، وهو متوفر للبيع لدى موقع patagonia.com بسعر 79 دولار.

Tags

مواضيع ذات صلة