أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فإليك أفضل طرق للعناية ببشرتك:

تنظيف وغسل الوجه من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم بالصابون الطبي الخالي من الزيوت، ويفضل استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد طبيعية، وذلك لكون البشرة الدهنية مكانا سهلا يتعلق فيه الجراثيم وذلك لرطوبة البشرة، وعند حدوث إفرازات دهنية شديدة يفضل استخدام الماء الساخن، لأنها تعمل على تنظيف أعمق للمسامات، وبالتالي إزالة الدهون.

الطعام الصحي مهم من أجل العناية بالبشرة

تناولي الطعام الصحي قليل أو خالي الدهون، والإكثار من الفواكه والخضروات والإكثار من شرب المياه، والابتعاد عن الطعام غير الصحي الذي يحتوي على الدهون بكميات كبيرة، والابتعاد عن تناول الشيبسي، والشوكولاتة، والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على سكريات مثل العصائر واستبدالها بالعصائر الطازجة.

الأقنعة الطبيعية طريقك إلى العناية بالبشرة

عمل أقنعة بشكل دائم، ويفضل استخدام أقنعة طبيعية لا تحتوي على الزيوت والمواد الكيميائية للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، واستخدام مقشرات خاصة بالبشرة الدهنية لإزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت ومن المقشرات الجيدة للبشرة الدهنة السكر البني.

تنظيف المكياج قبل النوم

تنظيف البشرة من المكياج يومياً قبل النوم، ويفضل وضع مرطب غير دهني على البشرة قبل النوم.

قبل وضع أي من مستحضرات التجميل على البشرة يجب التأكد من أنها خالية من الزيوت وأنها خاصة بالبشرة الدهنية، وذلك لعدم زيادة الدهون على البشرة.

واقي الشمس والابتعاد عن العصبية

يجب وضع واقي الشمس قبل الخروج ويجب أن يكون خاليا من الزيوت وأن يكون كريميا خفيفا أو سائلا، ويجب تجديد وضعه كل ساعتين.

الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر والعصبية الذين يزيدان من إفراز الغدد الدهنية، فلذلك يجب الابتعاد عن أي توتر.

مسح الوجه يوميا بماء الورد، فهو يجعلها نضرة، ويساعد في علاج حب الشباب، ومن الممكن خلطه مع الماء وشربه يوميا.

من الضروري أيضا مراجعة الطبيب المختص خاصة إذا كانت البشرة تعاني من وجود حب الشباب، لمعالجتها بالشكل الصحيح، لأنها من الممكن أن تحدث ثقوبا في البشرة إذا لم يتم معالجته.

 

Tags

مواضيع ذات صلة