أفضل الوصفات المنزلية لتفتيح ونقاء البشرة

السيدات اللاتي يعانين من مشاكل البشرة المختلفة خصوصا حب الشباب، ينصحهم المختصون باستخدام بيكربونات الصوديوم، فإنه يساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها ويخلصك من هذه المشاكل، ولتحصلي على بشرة مشرقة خالية من الشوائب،

تعلمي كيفية تحضير خلطات بيكربونات الصوديوم للبشرة. 

الخلطة الأولى:

خذي حمامك اليومي كالعادة، ثم قبل تجفيف جسمك، ضعي كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم على منشفة بيضاء مبللة، افركي الجسم بهذه المنشفة، خصوصا الأماكن الداكنة.

اغسلي جسك بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد جدا، ثم جففي جسمك جيدا بفوطة جافة، قبل أن تدهنيه بزيت طبيعي مغذ مع تدليكه بحركات دائرية.

الخلطة الثانية:

اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، مع نصف كوب من الماء، حتى تحصلي على عجينة متماسكة يسهل تطبيقها على الوجه.

قبل البدء بتطبيق الخلطة إغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بواسطة منشفة، ثم مدي القناع على جهك، وتفادي ملامسته لمنطقة العينين.

أتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ، للحصول على بشرة مشرقة كرري ستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

الخلطة الثالثة:

أخلطي 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من الماء، أتركي الخليط على وجهك لمدة دقيقة واحدة ثم شطفي جيدا، للتخلص من شوائب البشرة.

الخلطة الرابعة:

للحفاظ على حيوية البشرة ومنع ظهور التجاعيد، أخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع الزبادي، ثم ضعيها على بشرتك لمدة دقيقة واحدة.

الخلطة الخامسة:

إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية، أخلطي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وصودا الخبز، ضعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة دقيقة واحدة.

 

Tags

مواضيع ذات صلة