أفضل الأطعمة لعلاج مرض السكري

النقص في مستوى السكر في الدم يؤدي إلى مرض السكري، الذي يحدث عادة يسبب نقص أو غياب هرمون يسمى الأنسولين من الجسم، والذي ينتجه البنكرياس.

ومرض السكري نوعين، أحدهما الذي يحدث عند بعض الناس من هم فوق سن الـ 30 عاما، وهذا يمكن السيطرة عليه بالنظام الغذائي السليم، وتناول أدوية معينة. 

والنوع الآخر، وهو الذي يحدث لبعض الناس ممن هم أقل من سن الـ 30 عاما، لعلاجه يتم الاعتماد على حقن الأنسولين، للسيطرة على مستويات السكر.

أعراض مرض السكري:

ازدياد الإحساس بالعطش والجوع، فقدان الوزن المفاجئ والتعب، وتستغرق الجروح والكدمات وقت طويل للشفاء.

العلاجات الطبيعية تساعدك في البقاء بعيدا عن مرض السكري وتحافظ على مستويات السكر في الدم، لذا تعرف على أهم 5 علاجات منزلية لعلاج مرض السكري:

الحلبة:

يمكن التحكم بمرض السكري بالحلبة، حيث يتم نقع الحلبة بالماء طوال الليل، ويتم تناولها في الصباح الباكر على الريق، ومن الممكن شرب الحلبة المطحونة مع اللبن، فهي تساعد أيضا في الابتعاد عن مرض السكري، إذا تم تناول الحلبة بشكل روتيني يومي للتحكم في مستوى السكر في الدم.

الجوافة:

الجوافة تحتوي على فيتامين C والألياف، وهي مهمة جدا للمرضى الذين يعانون من مرض السكري، يمكن الحفاظ على معيار مستوى السكر في الدم عن طريق تناول الجوافة يومية بعد تقشيرها.

أوراق المانجو:

يتم نقع أوراق المانجو، طوال الليل ويتم تناولها في الصباح الباكر على الريق، تساعد في الابتعاد عن مرض السكري، ومن الممكن تتناول نص ملعقة صغيرة من أوراق المانجو المطحونة مرتين يوميا وذلك يساعد في التحكم بمرض السكر.

القرفة:

خلط 4 ملاعق صغيرة من القرفة في كوب من الماء على نار هادئة، يساعدك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

المياه:

الماء يساعد في الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم، تناول 2.5 من الماء يوميا مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

Tags

مواضيع ذات صلة