أطعمة عليك تناولها للحصول على أظافر قوية ورائعة

جمال الأظافر يشكل جزء مهم جمال مظهرك ولذلك من الضروري تخصيص وقت من الروتين الجمالي اليومي للعناية بصحة وجمال الأظافر، على أن تكون بداية اعتنائك بصحة أظافرك هي بالبدء بتناول الأطعمة التي تساعدك على الحصول على أظافر أكثر قوة ولمعانا.

تعالوا معنا لنتعرف على 8 أطعمة رائعة ستساعدك على الحصول على أظافر أكثر صحة وجمالا:

الموز:

وهو من الثمار الرائعة حلوة المذاق والغنية بالبيوتين الذي يساعد على تقوية الأظافر الضعيفة، لذلك إذا كنت تعانين من الأظافر الهشة ابدئي بتناول ثمار الموز على الفور.

البيض:

البيض أيضا من الأطعمة الغنية بالبيوتين كما يحتوي أيضا على البروتينات والأحماض الدهنية من النوع أوميجا 3 وجميعهم يساعد على بناء الأظافر ومنحهم مظهر أكثر لمعانا وصحة. إذا كانت الأظافر الصحية اللامعة هي ما تبحثين عنه، عليك بالبدء بتناول البيض في وجبة إفطارك.

السبانخ:

هل أنت ممن لا يفضلون تناول السبانخ؟ عليك إعادة النظر في ذلك إذا ما كنت ترغبين في الحصول على أظافر صحية جميلة، فالسبانخ والخضراوات الورقية بشكل عام غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على تأييض البروتين على النحو الصحيح، ويحوله إلى وحدات بناء في الجسم تستخدم في بناء أشياء عديدة من ضمنها الأظافر، السبانخ تحتوي أيضا على البروتين الذي يستخدم في تكوين وحدات بناء الأظافر.

الجوز:

ثمار الجوز ليست فقط لذيذة الطعم وإنما صحية أيضا، أما بالنسبة لما يتعلق بالأظافر فهي المنقذ الحقيقي للأظافر الضعيفة، فالجوز غني بالأحماض الدهنية التي تمنح الأظافر الضعيفة والباهتة، المظهر الصحي الذي تحتاج إليه.

الطماطم:

في كثير من الأحيان يتسبب نقص الحديد وفيتامين C في ضعف الأظافر، لحسن الحظ يمكنك التغلب بسهولة على هذه المشكلة وذلك بتناول الطماطم الغنية بفيتامين مع الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ، وهذا سيساعدك على الحصول على أظافر قوية وذات مظهر صحي في أسرع وقت ممكن.

الشوفان:

الشوفان غني بفيتامين A، فيتامين B، وكلاهما يساعد على بناء وتقوية الأظافر، يمكنك أن تبدئي يومك بتناول طبق من رقائق الشوفان في وجبة الإفطار لتزيدي من قوة أظافرك.

بذور الكتان:

بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية من النوع أوميجا 3، وغنية بالألياف والبروتين ولهذا فهي من الأطعمة الرائعة للحفاظ على قوة الأظافر ومظهرها الصحي، لذلك جربي طحن بذور الكتان إلى مسحوق وأضيفي كل ملعقة منه إلى طبق رقائق الذرة الخاص بك في وجبة الإفطار للحصول على الفوائد الصحية الجمة لبذور الكتان.

الجزر:

الجزر من الخضراوات الغنية بفيتامين A، وهذا يجعلها قادرة على تحويل الأظافر الضعيفة ذات المظهر الباهت إلى أظافر قوية ولامعة لذلك احرصي على تناول ثمرة جزر أو اثنتين يوميا، ويمكنك أيضا تناول عصير الجزر للحصول على الأظافر الرائعة التي تحلمين بها.

يمكنك أيضا قراءة More from author