أطعمة تقوي البدن وتكافح الضغط النفسي

الضغط النفسي
أطعمة تقوي البدن وتكافح الضغط النفسي

أوضح تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” أن تناول الموز والزبادي واللوز والسبانخ والشاي الأخضر والماء والشوفان ، تقوي البدن وتكافح التعب والإرهاق في العمل والضغوط النفسية ، حيث إن الدراسات تنصحك بتناولها لأنها تساعد في التغلب على تلك المشكلات التي قد ينتج عنها مشاكل صحية خطيرة ، منها ضغط الدم ومرض السكري ومشاكل في القلب والاكتئاب.

فمن المعلوم أن الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والألياف والكربوهيدرات ، التي تساعد في الحد من التعب والإجهاد ، والزبادي يحتوي على البروبيوتيك والبروتين والكربوهيدرات ، التي تساعد في توفير الطاقة السريعة للجسم ومحاربة التعب ، واللوز يحتوي على الدهون التي تساعد على التمتع بصحة جيدة ، كما أن ليست كل الدهون سيئة للصحة وتساعد في التغلب على الإجهاد والتعب.

أما السبانخ فهي من الخضراوات الغنية بالألياف والحديد والفيتامينات والمواد الغذائية الأخرى ، وتساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ومحاربة التعب والإجهاد.

بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة البوليفينول ، التي تساعد في التغلب على التعب والإجهاد، وتناوله عندما تتعرض للضغط والإرهاق يزيد من طاقة الجسم.

كما أن شرب الماء يساعد على محاربة الجفاف الذي يعد واحد من الأسباب الرئيسية للتعب ، فإذا كنت متعبا جدا فشرب الماء يحد من الشعور بالتعب.

وأخيرا الشوفان الغني بالألياف والبروتين ، فهو من أفضل الأطعمة التي تساعد في منع التعب والأفضل تناوله في وجبة الإفطار.

يمكنك أيضا قراءة More from author