أسباب الصداع أثناء الصوم

الصداع

القاهرة / يعاني الكثير من الناس من الصداع أثناء وقت الصوم خلال شهر رمضان، وذلك نتيجة التوقف عن القيام بالعديد من العادات الغير صحية كالتدخين وإدمان المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين.

تقدم مجلة حياتك في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي تساعدكِ على التخلص من الصداع أثناء الصوم لتستمتعي بصوم خالٍ من المشكلات الصحية التي تواجهكِ.

النوم:

من أهم عناصر الاستمتاع بصوم صحي النوم، حيث يعتبر هو الوقت الوحيد الذي يمكن للجسم أن يرتاح فيه بشكل كامل، ومع تعدد المهام في شهر رمضان وضيق الوقت تقل ساعات النوم مع المهام المنزلية مما يزيد من الشعور بالصداع نتيجة عدم الحصول على النوم بشكل كافي، لذلك احرصي على النوم بشكل جيد ولمدة لا تقل عن 6 ساعات ولا تزيد عن 8 للاستمتاع بصوم صحي.

السكر:

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر في شهر رمضان يتسبب في الإصابة بالصداع خلال فترات الصوم، لذلك احرص على تناول كميات متوازنة من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر للحفاظ على صحة جسمك ولتجنب الشعور بالصداع أثناء الصوم.

المياه:

عدم الحصول على الكمية التي يحتاجها الجسم من المياه بين وجبتي الفطور والسحور يتسبب في الإصابة بالصداع أثناء فترة الصوم، لذلك احرصي على تغذية جسمك وترطيبه بالمياه والعصائر الطبيعية لتجنب الشعور بالصداع أثناء فترات الصوم.

الكافيين:

بالطبع التعود على تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين قد يتسبب في الإصابة بالصداع عند التوقف عن تناولها خلال فترة الصوم في شهر رمضان، ولتفادي الشعور بالصداع الناتج عن عدم تناول تلك المشروبات يمكنك التقليل من تناولها في الأيام الأولى من رمضان بين وجبتي الفطور والسحور للاستمتاع بصوم صحي وخالٍ من الشعور بالصداع.

يمكنك أيضا قراءة More from author