آبل تقترب من الاستحواذ على تطبيق shazam

في ظل المنافسة الكبيرة على تقديم خدمات الموسيقى خلال الأيام الحالية تسعى شركة آبل  إلى الاستحواذ على تطبيق شازام الشهير والذي يعد أشهر محركات البحث المتخصصة للموسيقي والمقاطع الغنائية، وتسعى شركة آبل لإتمام صفقتها المقرر أن يتم الاعلان عنها خلال الاسبوع المقبل.

شركة ابل

شركة آبل تستعد للاستحواذ على تطبيق شازام قريبا

تستعد شركة آبل الشهيرة لابرام صفقة كبيرة مع تطبيق شازام للتعرف على الموسيقى، وذلك دعما منها لخدماتها الموسيقية التي تقدمها لمستخدميها،وذلك في ظل التنافس المشتعل بين خدمات الموسيقى في هذه الأيام.

يرجع ذلك إلى شهرة تطبيق شازام المعروف بأنه محرك بحث مخصص للموسيقى والمقاطع الغنائية، حيث يعمل التطبيق الشهير من خلال تشغيل مقطع موسيقي من أي أغنية أو فيلم أو برنامج ثم ينقلك إليها بشكل مباشرة خلال ثواني قليلة.

وذلك لما يملكه التطبيق من مئات وملايين التحميلات على كلا من ios وايضا على اندرويد، وإضافة هذه الخدمة إلى الخدمات الموسيقية التي تقدمها شركة آبل مفيد لها للغاية، والاستحواذ المباشر من قبل الشركة على التطبيق يوفر لها الكثير من الطرق الطويلة.

وتذاع أن الشركتين قد انهوا جميع الاتفاقات التي تخص التعاقد الجديد بينهما، ويبقى فقط توقيع الاتفاق والإعلان رسميا عن الصفقة التي من المتوقع أن تصل قيمتها من 400 إلى 500 مليار دولار أمريكي.

بالرغم من هذه القيمة الضخمة المتوقعة لإتمام الصفقة ، إلا أنها أقل بكثير من مبلغ التقييم الأخير الذي حققته الشركة، حيث بلغت قيمة تقييم الشركة إلى حوالي 1.02 مليار دولار أمريكي.

هذا وتأتي هذه الصفقة في ظل المنافسة الشديدة التي تقع بين أبل و سبوتيفاي أكبر شركتين متنافستين في سوق المحتوى الموسيقي، وكذلك بعد إعلان شركة جوجل عن محاولتها الثالثة للالتحاق بهذه المنافسة من خلال موقع يوتيوب حيث ستقوم جوجل بطرح خدمة موسيقية جديدة تقوم على الاشتراك الشهري.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author