آبل تستعد لطرح نظارتها للواقع الغامر فى 2020

شركة آبل تواصل تطوير نظارة الواقع الغامر الخاص بها،حيث ظهرت العديد من الشائعات حول تطوير شركة آبل للنظارة الخاصة بها، والتي لم يزل الإعلان عنها مبكرًا فقد يحتاج هذا الأمر إلى عدة سنوات.

حيث تهدف الشركة إلى أن يتم تجهيز النظارة الخاصة بالواقع الغامر مع حلول عام 2019، وأن تبدأ شحنها في عام 2020، حيث تسعى الشركة لتوفير منتج قوي يضمن لها استمرارية نجاح الايفون.

ابل

شركة آبل تستعد لطرح نظارة الواقع الغامر مع حلول عام 2020

نشرت وكالة بلومبرج تقرير جديد يعلن من خلاله استعداد آبل تطرح نظارتها للواقع الغامر مع بداية عامة 2020، حيث تعمل الشركة على تطوير نظارتها لتكون جاهزة خلال عام 2019.

ويشير التقرير إلى أن هذه النظارة تتميز بوجود شاشة عرض جديدة خاصة بها، كما أنها سوف تعمل على شريحة جديدة، بالإضافة إلى وجود نظام تشغيل جديد بدلا من منصة ios المحمولة.

يسمى هذا النظام الجديد داخليا باسم “ros”، وهو اختصار لعبارة “نظام تشغيل الواقع”، ويأتي ذلك بخلاف نظارات الواقع الافتراضي للجيل الحالي، والتي تعتمد على الهاتف الذكي كشاشة عرض ومحرك.

وتعد arket منصة الواقع المعزز الخاصة بأبل هي التي مهدت الطريق لبداية رحلة الشركة مع تكنولوجيا الواقع المعزز.

كذلك أشار التقرير إلى عمل الشركة الخاص بالمدخلات على تجريب لوحات اللمس والتفعيل الصوتي الذي يستعمل إيماءات الرأس.

تتضمن تطبيقات الجيل الحالي من النظارات غرف اجتماعات افتراضية، إمكانية تشغيل فيديوهات 360 درجة، ويأتي ذلك رغم أن كلاهما يبدو أكثر ملاءمة للواقع الافتراضي بدلا من الواقع الغامر.

وإلى الآن غير واضح إذا كانت النظارة الجديدة لآبل سوف تدعم الواقع الافتراضي بأي شكل من الأشكال أم لا، وأشار التقرير إلى استخدام الشركة إلى نظارة htc vive لإجراء الاختبارات عليها.

ويأتي ذلك نتيجة عدم امتلاك الشركة إلى الآن نظارة تعمل بشكل كامل بنفسها، وذلك إلى جانب قيام الشركة بتطوير جهاز مماثل نظارة oculus ، samsung gear vr يستعمل مكونات آيفون مثل العرض، والكاميرا وغيرهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author