يوسين بولت يقود جاميكا إلى ذهبية جديده

العداء الأسرع في العالم يقود فريق العدو الأكثر سرعة في العام للفوز بالميدالية الذهبية في سباق تتابع 4×100 متر رجال في أولمبياد ريو 2016.

فريق العدائين الجاميكيين المكون من نيكل أشمياد (Nickel Ashmeade)، يوهان بليك (Yohan Blake)، يوسين بولت (Usain Bolt)، أسافا باول (Asafa Powell)، حصل على الميدالية الذهبية في سباق تتابع 4×100 متر رجال في أولمبياد ريو دي جانيرو والذي أقيم في مساء يوم الجمعة، وقتها وعندما بدأ بولت في العدو بدا من الواضح أن الفريق الجاميكي في طريقه للحصول على ميدالية ذهبية جديدة وهي الميدالية الذهبية الثالثة للفريق منذ عام 2008 وهي أيضا الميدالية الذهبية التاسعة لبولت وبسبب هيمنته الواضحة في سباقات العدو في أولمبياد ريو 2016، لم يأتي فوز الفريق الجاميكي مفاجئ للجميع.

فوز الفريق الجاميكي لم يكن مفاجئ ولكنه كان الأمر الوحيد غير المفاجئ في السباق حيث فاجئ الفريق الياباني الجميع بالفوز بالمركز الثاني والحصول على الميدالية الفضية ولقد أنهى الفريق الياباني السباق بفارق 0.02 ثانية فقط عن الفريق الأمريكي المكون من ترايفون بروميل (Trayvon Bromell)، جاستن غاتلين (Justin Gatlin)، تايسون جاي (Tyson Gay)، مايك رودجرز (Mike Rodgers)، والذي احتل المرتبة الثالثة مكتفيا بالميدالية البرونزية.

وفي نهاية السباق احتفل الفريق الجاميكي بحركاتهم الراقصة الشهيرة بنما بدت علامات خيبة الأمل على وجوه الفريق الأمريكي، ولكن الأمور ازدادت سوء للأمريكيين، فبعد أن تمت مرجعة السباق اعتبر الفريق غير مؤهلا بسبب عملية تسليم غير صحيحة للعصا بين رودجرز وغاتلين ولذلك فلقد تم إلغاء نتيجة الفريق الأمريكي وتم الإعلان عن حصول الفريق الكندي على المركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية، ولأن الإعلان كان باللغة البرتغالية فلقد استغرق الفريق الأمريكي بعض الوقت ليدرك ما حدث.

حادثة عدم إلغاء نتيجة الفريق الأمريكي لسباق التتابع حدثت من قبل في أولمبياد لندن عام 2012 حيث ألغيت نتيجتهم وقتها بعد حصولهم على المركز الثاني في السباق وذلك بعد أن أظهرت نتيجة تحليل لاعب الفريق غاي، وجود المنشطات.

غاتلين تحدث عن نتيجة السباق في لقاء له مع شبكة NBC وقال: “لقد قمنا بما في وسعنا هناك”، “أنا فخور بزملائي في الفريق وأنا سعيد لأنني تنافست بجانبهم”.

Tags

مواضيع ذات صلة