ياسر الششتاوي يلقي الضوء على معرض تحولات:البيت الوطني الإماراتي 

في إطار البرنامج العام لمعرض “أيام التصميم دبي” 2016، سيقدم ياسر الششتاوي، القيّم على الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية والأستاذ المشارك في قسم الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات العربية المتحدة في العين، حواراً يلقي فيه نظرة عامة حول معرض “تحولات: البيت الوطني الإماراتي”، والذي من المقرر إقامته أثناء مشاركة الجناح الوطني في الدورة ال15 للمعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية 2016. وسوف يجري تنظيم الحوار في “الاستوديو” في معرض “أيام التصميم دبي”، بمقره “ذا فينيو” وسط مدينة دبي في بوليفارد محمد بن راشد، يوم الأربعاء الموافق 16 مارس 2016 من الساعة 7 إلى 8 مساءً.

هذا وسيقدم ياسر الششتاوي مفهومه حول معالم تحولات البيوتالوطنيةالإماراتية، التى تعرف أيضاً بالبيوت الشعبية، مستكشفاً من خلاله كيفية تحول النموذج الأساسي للبيوتالشعبية الإماراتية التي جرى بنائها في دولة الإمارات خلال فترة السبعينيات لتوفر السكن ووسائل الترفيه الحديثة للسكان المحليين.فعلى مدار السنوات، أضافت العائلات المقيمة العديد من مختلف التعديلات المعمارية إلى النموذج الأساسيللبيتالإماراتي ليتلائم مع متطلباتهم، لتصبح بيوتاً فردية تعكس ثقافتهم وأسلوب حياتهم.

وسوف يتحدث الششتاوي عن بحثه حول تحولات البيوت الإماراتية من نموذج أساسيإلى بيوتاً فردية، كما سيتطرق إلى خططه لتقديم هذا العنصر المتميّز في المشهد المعماري بدولة الإمارات خلال المشاركة في بينالي البندقية.

وتتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوّض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية، بدعم من وزارة الثقافةوتنمية المعرفة. ومن المقرر إقامة الدورة الـ 15 من المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية بإيطاليا خلال الفترة28 مايو-27 نوفمبر 2016. (يُقام الافتتاح الرسمي خلال اليومين 26 و27 مايو 2016).

Tags

مواضيع ذات صلة