وصفات طبيعية لتطهير الجسم من السموم

resized_816-1_3

واشنطن / كشف تقرير نشر بموقع “رعاية” الأمريكي عن مجموعة من النصائح والوسائل الطبيعية للتخلص من السموم والمواد الكيميائية الضارة دون الحاجة للأدوية، وبالتالي لست في حاجة للتعرض لآثارها الجانبية الخطيرة.

ومن أبرز الوسائل الطبيعية المضادة للسموم:

1 ـ تناول كميات كافية من المياه يساهم في تطهير الجسم من السموم والمواد الكيميائية الزائدة، لذا يجب تناول 2 لتر من المياه على الأقل يوميا.

2 ـ تقليل تناول القهوة، لأن الإفراط فيها يتسبب في تراكم الكافيين بالجسم، ليتم تخزينه في شكل سموم ضارة، لذا يجب تناول فنجان أو اثنين بحد أقصى، وينصح باستبدالها بالشاي الأخضر لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحد من الالتهابات.

3 ـ الصيام والامتناع عن تناول الطعام والشراب لمدة يوم كامل يساهم في التخلص من السموم الزائدة بالجسم.

4 ـ التأمل له فوائد رائعة على الجسم والمخ، حيث يحد من التوتر والقلق، وهو ما ينعكس على الجسم ويساهم في التخلص من السموم الزائدة الناجمة عن الضغوط النفسية.

5 ـ الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه يساهم في تعزيز الهضم ومنع السموم الناجمة عن الطعام الزائد، الذي لا يتم هضمه جيدا.

6 ـ العرق من أفضل الوسائل التي تساهم في التخلص من السموم الزائدة، وتعد الرياضة والأنشطة البدنية من أفضل الوسائل التي تساهم في إفراز العرق وبالتالي التخلص من المواد الضارة بالجسم.

7- الابتعاد تماما عن الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب، والاعتماد قدر الإمكان على الوصفات الطبيعية والعلاجات المنزلية لتخفيف الآلام.

8 ـ الاعتماد على الأطعمة الأورجانيك، والابتعاد عن الأطعمة المرشوشة بالمبيدات الحشرية والمضاف إليها المواد الحافظة، لأنها تضر الجسم وتؤدي لتراكم السموم به.

Tags

مواضيع ذات صلة