وصفات طبيعية رائعة للجمال 

اليوم سنستعرض معا مجموعة من الوصفات الطبيعية الرائعة الخاصة بالجمال، مثل أقنعة تقشير البشرة والجسم، وأقنعة تغذية الشعر وطريقة صنع مرطب طبيعي ملون للشفتين: 

1-قناع العسل والليمون لتنظيف البشرة:

المكونات: ملعقتين عسل، ملعقة واحدة من عصير الليمون المعصور حديثا.

طريقة الاستعمال: قومي بمزج العسل وعصير الليمون جيدا، وبعدها ضعي طبقة رقيقة من المزيج على وجهك وعنقك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالناء الدافئ.

2-قناع الأسبرين لتقشير البشرة وعلاج بقع البشرة:

المكونات: 1-3 قرص أسبرين، ملعقة واحدة من زيت جوز الهند الطبيعي، ملعقة واحدة من العسل الدافئ.

طريقة الاستخدام: قومي بطحن أقراص الأسبرين ثم اخلطيهم ببضع قطرات من الماء حتى تكوني معجون ثم اخلطي زيت جوز الهند والعسل معا ثم اخلطيهم معا بمعجون الأسبرين، ضعي الخليط على الجزء الذي تتواجد فيه البقع أو على منطقة الجلد الجاف لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

3-قناع الفراولة المقشر للبشرة:

المكونات: 5 حبات فراولة كبيرة، عصير نصف ليمونة، ملعقة واحدة من زيت اللوز، 4 ملاعق ملح (الملح الخشن يحقق نتائج أفضل).

طريقة الاستخدام: قومي بهرس حبات الفراولة أو بضربها في الخلاط ولكن احرصي على عدم تحويلها إلى عصير، أضيفي عصير الليمون وزيت اللوز والملح إلى الفراولة المهروسة واخلطيهم جيدا، ثم ضعي الخليط على بشرتك النظيفة المبللة لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء.

4-قناع الموز لتغذية وتنعيم الشعر:

المكونات: ثمرة موز واحدة، ملعقة زيت زيتون، 3 ملاعق كبيرة من المايونيز.

طريقة الاستخدام: قومي بضرب ثمرة الموز وزيت الزيتون والمايونيز في الخلاط حتى يمتزج الخليط جيدا ثم ضعي الخليط على رأسك بوفرة مع التركيز على جذور الشعر، اتركي الخليط على رأسك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو وبلسم الشعر.

5-مرطب الشفاة الملون:

المكونات: ملعقة كبيرة من الفازلين، بودرة خدود أو بودرة أيشادو (قديمة أو مكسورة).

طريقة الاستخدام: اخلطي البودرة بملعقة من الفازلين ثم ضعي المزيج الملون على شفتيك لترطيب البشرة وحمايتها من التشققات والجفاف، يمكنك عمل مزيج بألوان متنوعة من خلال مزج الفازلين ببودرة الخدود أو الأيشادو من اللون المفضل لديك.

6-قناع القهوة لتقشير البشرة والجسم:

المكونات:1/4 كوب من حبوب القهوة المطحونة، ½ كوب أو كوب كامل من زيت جوز الهند أو من غسول الوجه والجسم المفضل لديك.

طريقة الاستخدام: اخلطي القهوة المطحونة مع زيت جوز الهند أو غسول الوجه والجسم المفضل لديك ثم قومي بفرك المزيج على بشرتك بحركات دائرية لتقشير الجلد والتخلص من خلايا البشرة الميتة، بعد ذلك قومي بغسل الجسم والوجه بالماء وستلاحظين أن بشرتك أكثر نعومة وذات رائحة عطرية محببة.

Tags

مواضيع ذات صلة