وصفات طبيعية تساعدك على تفتيح البشرة

تفتيح البشرة، من أهم التفاصيل التي تهتم بها المرأة بشكل عام، خصوصا إذا كانت من ذوات البشرة الحساسة، التي تتأثر سريعا بأشعة الشمس الحارقة، ولأن المواد الكيميائية دائما ما يكون لها تأثير سيء حتى ولو على المدى البعيد، فمن الأفضل البعد تماما عنها، واستخدام المواد الطبيعية، التي تزيد بشرتك نضارة وجمال، من دون أن تفقديها أي شأ، فإذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية لتفتيح البشرة، فمن الممكن أن تختاري من بين الوصفات التالية ما يناسبك.

ثلاث طرق تساعد على تفتيح البشرة:

قناع الزبادي بعسل النحل، تخلط ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، ويمكن أن نضع مع الخليط قليل من عصير الليمون، والشوفان، ثم نضعه على الرقبة والوجه ونتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم نغسله بالماء، ويكرر استخدام هذا الخليط يوميا، للحصول على أفضل نتائج تفتيح البشرة.

قناع البرتقال:

ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من مسحوق الكركم، ووضع هذا الخليط على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى الفراش، كما يمكنك أيضا وضعه على اليدين والساقين، وغسله بعد 20 إلى 30 دقيقة، يكرر ذلك يوميا.

قناع الليمون:

يمكن الاعتماد على عصير الليمون الطازج ووضعه مباشرة على الوجه، كما يمكنك فرك قطع الليمون مباشرة على الجلد المصاب بحب الشباب والسماح للعصير البقاء على الجلد وتركه لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل وجهك بالماء، يتم القيام بذلك مرة واحدة يوميا كقناع لتفتيح البشرة.

Tags

مواضيع ذات صلة