وسائل طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة المتعددة

بشرة
بشرة
بشرة

بشرة

لاشك أن هناك العديد من مشاكل البشرة التي تهاجم النساء، خاصة نساء الوطن العربي، نظرا لظروف الطقس المتغيرة، وتلجأ أكثرهم لاستعمال المستحضرات والكريمات التي لا تنجح أحياناً كثيرة في معالجتهنّ.

ولهذا قررت “مشاهير” أن تمدك بمجموعة من الوسائل الطبيعية، التي تساعدك على معالجة بشرتك، فتابعي معنا:

أولا الحامض:

عليكِ بتدليك يديك بقشرة الحامض، حيث يساعد إذا تُرك على البشرة لدقائق وشطف بالماء الفاتر على اختفاء النمش وتحسين لون البشرة فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً ويعمل على تضييق المسامات الواسعة، واختفاء صفرة الأسنان إذا تمّ استعماله يومياً مع فركه بفرشاة الأسنان.

ثانيا التين:

يساعد التين على الحدّ من الإفرازات الدهنية في البشرة فيساعد في تنقيتها من الحبوب والشوائب.

ثالثا الفراولة: 

تساعدك الفراولة على إزالة التجاعيد من وجهك، فقط ادهني وجهك بالفراولة صباحاً ومساءً، ثم اغسليه بماء البقدونس، التي تساعد أيضاً في إزالة صفرة الأسنان.

رابعا المشمش:

فهو يغذّي الشعر ويمنع تساقطه لأنّه غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات , مثل فيتامين A وفيتامين B2 وفيتامين B1 وفيتامين C . كما إنه يحتوى على الكثير من الأملاح المعدنية , خاصة الحديد والفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم .

كما أن المشمش فاكهة مغذية لما تحتويه من فيتامينات وأملاح معدنية مهمة للجسم, فهي أيضاً سريعة الهضم ومنشطة، فكذلك المشمش من الفاكهة التي تجعل البشرة أكثر جمالاً وتألقاً، كما أنها توحد لون البشرة وتخلصها من المسامات الواسعة.

Tags

مواضيع ذات صلة