وداعا للوهن و الكسل مع هذه الاطعمة 

resized_16-banana_2

resized_16-banana_2

الشعور بالكسل والضعف والوهن يرجع إلى عضلات الجسم التي تصاب بنوع من الضعف أو الكسل تجعلها لا تقوى على اداء مهامها المعتادة، ويعتقد الخبراء أن هذه الاعراض يمكن أن تصيب إما كل عضلات الجسم أو مجموعة معينة من العضلات.

ومن الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى الشعور بالكسل والضعف والوهن هي اتباع أنظمة غذائية غير متزنة، أو الإصابة بالإنفلونزا، أو قلة النوم، أو المشاكل المتصلة بنشاط الغدة الدرقية، أو غيرها من الأسباب. والشعور بالكسل والوهن قد يكون في بعض الأحيان مؤشراً على الإصابة بأمراض أخرى.

وينصح خبراء التغذية باتباع نمط حياة صحي ونظام غذائي متزن للتغلب على هذا الشعور، ويجب التركيز على عناصر غذائية فعّالة تضمن لك ابتعادك تماما عن الشعور بالكسل والضعف والوهن ومنها:

الموز

مصدر رائع لسكر الفاكهة، يعتبر الموز من الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة، فهو غني بالبوتاسيوم الذي يحول السكر إلى طاقة، لذا فاحرص على تناول ثمرة أو ثمرتين من الموز يوميا.

الحليب 

غني بالكالسيوم وفيتامين “B” وعناصر غذائية متكاملة تمد الجسم باحتياجه من الطاقة، فالحرص على شرب كوب من الحليب يوميا يقوي العظام ويغذي العضلات ويقضي على الشعور بالكسل والوهن.

اللوز

فعال جدا في القضاء على الشعور بالكسل بشكل عام، وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين “E” وبعض المعادن الهامة.

جذور الجنسينغ

جذور الجنسينغ هي من العناصر الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، فهذا العشب له تأثير إيجابي على الأعصاب في مقاومة الشعور بالكسل والضعف.

الفراولة

تتميز الفراولة بعناصرها الغذائية الكثيرة والمفيدة، فهي تقوي مناعة الجسم وتعيد بناء الأنسجة التالفة، كما أنها مصدر رئيسي لفيتامين “C” الذي يقوي العضلات ويقضي على الشعور بالكسل.

شراب الريحان

الريحان غني بمضادات الأكسدة والعناصر العديدة الأخرى المفيدة للجسم، فالحرص على شرب مغلي ورقات الريحان يمد الجسم باحتياجه من الطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية.

زيت جوز الهند

هو من أنواع الزيوت المفيدة للجسم والتي تساعد في فقدان الوزن الزائد ومقاومة العدوى، إلا أن الكثيرين لا يعرفون فوائده في القضاء على الشعور بالكسل والوهن.

المانجو

المانجو تعتبر من المصادر الأساسية للمعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بحاجته من الطاقة، مما يقضي على أي شعور بالكسل أو الوهن.

البيض

البيض غني بالبروتين وفيتامين “A” والحديد، ما يجعله مصدرا مهما للطاقة، فإذا حرصت على تناول البيض في وجبة الافطار، فستشعر بالطاقة والحيوية طيلة اليوم.

Tags

مواضيع ذات صلة