هيئة أبوظبي للسياحة تقود وفدا كبيرا في معرض “آيمكس فرانكفورت 2016”

يشارك قطاع السياحة في أبوظبي بالمعرض الدولي لسياحة الحوافز والمؤتمرات والفعاليات “آيمكس فرانكفورت 2016″المقرر إقامتهخلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل في ألمانيا.

ويقود”مكتب أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” وفداً كبيراً في هذا المعرض، والذي يضم 20 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة، بما في ذلك “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنشآت فندقية ومنتجعات وشركات لإدارة الوجهات ووكلاء للجولات والعطلات ومعالم سياحية.

وتتوقع “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أن يقوم قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض بدور حيوي في دعم النمو الاقتصادي في الإمارة بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية أبوظبي 2030. وتشكل المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة مثل “آيمكس فرانكفورت 2016” عنصراً أساسياً لتحقيق هذا النمو.

وقال مبارك الشامسي، مدير “مكتب أبوظبي للمؤتمرات”: “تمتلك أبوظبي بنية تحتية حديثة عالمية المستوى تلبي احتياجاتقطاع سياحة الأعمال والمؤتمرات، وتوفر جميع المقومات اللازمة لاستضافة أكبر فعاليات واجتماعات الهيئاتالدولية ومنظمات الأعمال العالمية. وتضم أبوظبي حالياً 169 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً تقدم ما يزيد على 29,000 غرفة بأسعار تنافسية”.

وأضاف: “تربط شبكة من الرحلات الجوية المنتظمة أبوظبي بالمدن الرئيسية في ألمانيا التي تعتبر سادس أكبر أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بمنشآتنا الفندقية والذي ارتفع بنسبة 7% خلال العام 2015 مقارنة بالعام الأسبق. ونتطلع إلى البناء على هذا الأداء القوي في السوق الألماني خلال المشاركة في معرض آيمكس فرانكفورت 2016”.

وينضم إلى وفد أبوظبي فندق “جميرا أبراج الاتحاد”، الحائز على جوائز عالمية، والذي يوفر مركزاً للمؤتمرات ومنصة المراقبة “منارة الرؤية” وسبا وشاطئاً خاصاً.

وأوضح ستيفن فوكس، مدير عام الفندق: “حققنا نتائج إيجابية خلال العام 2015، وخاصة من ناحية النزلاء الأوروبيين والألمان. وارتفع عدد الليالي الفندقية للنزلاء الألمان بنسبة 12% مقارنة بالعام 2014، وهو ما تزامن مع مستويات نمو مستقرة في عدد الليالي الفندقية للنزلاء الأوروبيين”.

وقال: “نثق بآفاق الأعمال السانحة خلال الموسم 2016/2017، حيث يُعتبر فندقنا أحد منشآت خدمات الضيافة الفاخرة الرائدة في أبوظبي.ونولي اهتماماً كبيراً للسوق الأوروبي، وخاصة ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا، والتي تتيح مجالات واسعة لتطوير أعمالنا، سواء عبر التواصل عن قرب مع أقطاب قطاع السياحة بها أو تعزيز علاقات التعاون الحالية وبناء شراكات جديدة واغتنام الفرص المتاحة. ويتزايد إدراك الزوار الأوروبيينللقيمة المتميزة والمنتج السياحي الفريد والمتنوع الذي توفره أبوظبيفي سياحة الأعمال والترفيه على حد سواء”.

ويشارك ضمن الوفد “فندق سانت ريجيس أبوظبي”، من فئة الخمس نجوم والذي تم افتتاحه خلال العام 2013، ويوفر 283 غرفة وجناحاً و10 مطاعم ومقاه و5 قاعات اجتماعات، وقاعة كبيرة تتسع لـ 1,000 شخص إلى جانب “نادي نيشن ريفييرا الشاطئي”.

ويضم وفد أبوظبي أيضاً”نادي وفندق ضباط القوات المسلحة”و”فندق دوسيت ثاني أبوظبي”و”فندق لو رويال ميريديان” و”فندق ألوفت أبوظبي”و”فندق ياس فايسروي أبوظبي”وروتانا أبوظبي والعينو”فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي”، و”منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات”.

ويشارك ضمن الوفد أيضاً “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” و”منتجع الفرسان الرياضي الدولي” و”سناتا أمير للسياحة والسفر” و”شركة البرج للسياحة” و”شركة 1001 للفعاليات” و”مركز ياس للفعاليات” و”أم سي آي الشرق الأوسط” و”إندكس القابضة”.

Tags

مواضيع ذات صلة