هل يوزع زوكربيرج الملايين على مستخدمي فيس بوك

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية شائعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تقول إن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، سيقوم بتوزيع ملايين الدولارات على المستخدمين الدائمين للموقع احتفالا بمولودته الجديدة “ماكس”.

وتبادل عدد كبير من المستخدمين، رسائل وهمية من مؤسس الموقع، يعلن فيها التبرع لهم ببعض المال، وجاء هذا على خلفية إعلان زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان، التبرع بـ99% من أسهمهما في الشركة للجمعيات الخيرية، والتي تبلغ قيمتها حاليا 45 مليار دولار، تكريما لابنتهما الجديدة.

وتقول تفاصيل الشائعة التي تم تداولها بين المستخدمين، إن مارك زوكربيرج، سيقدم 10% من التبرعات للمستخدمين العاديين، وعلى من يقرأ هذا المنشور يقوم بإعادة نشره عند 5 أو 10 من أصدقائه على الموقع، وسيتم اختيار 1000 شخص بشكل عشوائي ممن شاركوا المنشور وسيوزع عليهم 4.5 مليون دولار.

والأمر أصبح كالفيروس وانتشر بشكل كبير لدى أغلب المستخدمين حول العالم، وهو ما دفع المتحدث باسم فيس بوك، إلى أن يكذب تلك الشائعة، وقال إن هذا المنشور ليس له أي علاقة بالشركة ولا يجب على المستخدمين تصديقه فهو خدعة من أجل النصب أو اختراق الخصوصية.

Tags

مواضيع ذات صلة