هل تعلم ما هي أكثر أفلام الكوميكس حصدا للأرباح في تاريخ السينما؟

احتفالا باليوم القومي لقصص الكوميكس (25 سبتمبر 2016)، سنستعرض معا مجموعة من الأفلام الرائعة والمقتبسة عن قصص الكوميكس وهي أفلام تشترك في أشياء عديدة أهمها أنها جميعا مقتبسة عن قصص كوميكس حققت شهرة واسعة، وأنها من بطولة مجموعة من أشهر نجوم ونجمات هوليوود مثل كريستيان بيل (Christian Bale)، توبي ماجواير (Tobey Maguire)، روبرت داوني جونيور (Robert Downey Jr.)، سكارليت جوهانسن (Scarlett Johansson) وغيرهم، بالإضافة إلى ذلك فلقد نجحت هذه الأفلام في جذب أعداد ضخمة من المعجبين إلى دور العرض السينمائية وهو ما جعلها تحقق أرباح طائلة، بداية من فيلم ” Spider-Man 2″ وحتى تعالوا معنا لنتعرف على أكثر أفلام الكوميكس حصدا للأرباح في تاريخ السينما:

10. فيلم ” Spider-Man 2″:

هذا الفيلم يحتل المركز العاشر في القائمة وهو أحد أفلام سلسلة سبايدر مان الشهيرة ولقد عرض الفيلم في دور العرض السينمائية في شهر يوليو 2004 وحقق إجمالي أرباح بقيمة 784 مليون دولار.

الفيلم من بطولة توبي ماجواير (Tobey Maguire) وكيرستين دانست (Kirsten Dunst) والفيلم يحكي قصة مغامرة جديدة لسبايدر مان يواجه فيها شرير من نوع خاص وهو دكتور أوتو أوكتافيوس (Dr. Otto Octavious) – يقوم بدوره ألفريد مولينا (Alfred Molina) – والذي لا يتمتع فقط بقدرات مذهلة وإنما بذكاء خارق نظرا لكونه عالم فيزيائي.

9. فيلم “‘Spider-Man”:

وهو الجزء الأول من سلسلة أفلام سبايدر مان ويحتل المركز التاسع في هذه القائمة بإجمالي أرباح 822 مليون دولار، هذا الفيلم أيضا من بطولة توبي ماجواير وكيرستين دانست وهو يحكي بداية قصة سبايدر مان وكيف اكتسب قواه الخارقة ولقد عرض الفيلم في صيف عام 2002.

8. فيلم ” Batman V. Superman: Dawn of Justice”:

هذا الفيلم الذي عرض في هذا العام، يحتل المركز الثامن في هذه القائمة بإجمالي أرباح 873 مليون دولار، الفيلم من بطولة بن أفليك (Ben Affleck) في دور باتمان، وهنري كافيل (Henry Cavill) ويحكي الفيلم قصة صراع بين بطلين خارقين هما سوبر مان وباتمان بسبب ضغينة شخصية.

7. فيلم ” Spider-Man 3″:

هذا الفيلم هو ثالث الأفلام التي يظهر فيها توبي ماجواير في دور سبايدر مان وهو يحكي قصة جانب مظلم للغاية من طبيعة سبايدر مان، الفيلم يحتل المركز السابع في القائمة بإجمالي أرباح بقيمة 891 مليون دولار.

6. فيلم ” The Dark Knight”:

هذا الفيلم يحتل المركز السادس في هذه القائمة بإجمالي أرباح 1.005 مليار دولار، الفيلم عرض في عام 2008 وهو من بطولة كريستيان بيل (Christian Bale) في دور باتمان مان والفيلم يحكي بدايات باتمان ورحلته في الدفاع عن مدينة جوثام.

5. فيلم ” The Dark Knight Rises”:

وهو أحد الأفلام الناجحة من سلسلة أفلام باتمان الشهيرة، ولقد حقق الفيلم إجمالي أرباح بقيمة 1.084 مليار متفوقا بذلك على الجزء الأول من السلسلة.

4. فيلم ” Captain America: Civil War”:

وهو يحتل المركز الرابع في هذه القائمة بإجمالي أرباح 1.152 مليار دولار، هذا الفيلم هو أحدث أفلام سلسلة كابتن أمريكا الشهيرة وفيه يواجه “المنتقمون” أحد الأشرار الخارقين والذي كان نتاج تجارب سرية للحكومة لصناعة الأسلحة الفتاكة، وفي هذا الفيلم ينقسم المنتقمون إلى فريقين: فريق الأبطال الخارقين المستقلين ويمثلهم “كابتن أمريكا” الذي يقوم بدوره كريس إيفانز (Chris Evans) وفريق الأبطال الخارقين الذين يعملون مع الحكومة ويمثلهم “الرجل الحديدي” ويقوم بدوره روبرت داوني جونيور (Robert Downey Jr.).

3. فيلم ” Iron Man 3″:

هذا الفيلم من إنتاج شركة مارفيل يحتل المركز الثالث في هذه القائمة بإجمالي أرباح 1.215 مليار دولار، هذا الفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور وهو ثالث أجزاء سلسلة أفلام الرجل الحديدي وفيه يواجه الرجل الحديدي خطر جسيم يهدد عالمه بأكمله ولذلك يجد نفسه مضطر من جديد للقتال دفاعا عن كل من يحب.

2. فيلم ” Avengers: Age of Ultron”:

هذا الفيلم حقق أرباح مذهلة في شباك التذاكر بإجمالي أرباح 1.405 مليار دولار ولكنه ليس فيلم الكوميكس الأكثر حصدا للأرباح في تاريخ السينما حيث يحتل هذا الفيلم المركز الثاني ولقد عرض في العام الماضي وهو من بطولة روبرت داوني جونيور وكريس إيفانز وفي هذا الفيلم يجتمع ” المنتقمون” لمواجهة “ألترون” وهو شرير خارق الذكاء يتمتع بقدرات خارقة.

1. فيلم ” The Avengers”:

هذا الفيلم هو حتى الآن أكثر أفلام الكوميكس حصدا للأرباح في تاريخ السينما حيث بلغت إجمالي أرباح 1.519 مليار دولار، الفيلم من بطولة عدد كبير من النجوم يقومون بدور “المنتقمين” وهم صمويل إل جاكسون (Samuel L. Jackson) في دور نيك فيوري، روبرت داوني جونيور في دور الرجل الحديدي، كريس إيفانز في دور كابتن أمريكا، مارك روفالو (Mark Ruffalo) في دور الرجل الأخضر، كريس هيمسوورث (Chris Hemsworth) في دور ثور، سكارليت جوهانسن (Scarlett Johansson) في دور الأرملة السوداء، جيرمي رينر (Jeremy Renner) في دور هوك أي.

Tags

مواضيع ذات صلة