هل ترفضك زوجتك؟ إليك هذه النصائح

العلاقة الحميمية
العلاقة الحميمية

 

العلاقة الحميمية

العلاقة الحميمية

يشير المختصون في مجال التربية الاجتماعية والعلاقات الزوجية إلى أنه عندما تمر فترة طويلة على الزواج، يصبح أمر ممارسة العلاقة الحميمية مملاً، ويقل الحماس له مع مرور الوقت، بل أنه قد يصل إلى مرحلة نفور المرأة من زوجها أو بالعكس.

ينصح هؤلاء الخبراء الزوج عندما يواجه مشكلة نفور زوجته منه ببعض النصائح المفيدة، إليك أهمها:

1- قد يكون سبب نفور المرأة من هذه العلاقة الحميمية بسبب الملل من الأسلوب القديم، قم بابتكار طرق جديدة لممارستكما الجنسية. فمثلاً اختر مكان آخر في المنزل بخلاف غرفة النوم، كالمطبخ أو الحمام، أو حتى غرفة المعيشة.

2- إذا كنت قد تزوجت منها وهي في سن كبيرة نوعا ما، فقد تأتي عليها أوقات تشعر بأنك لم تعد في حاجة إليها، فحاول أن تشعرها بأنك لازلت ترغب فيها، وأن علاقتكما الحميمية هامة جداً بالنسبة إليك.

3- تذكر أن طول المسافات بينكما من أهم الأسباب التي تقتل العلاقة الحميمية، فإذا كان عملك يتطلب منك السفر كثيراً، ينبغي عليك أن تعوّض هذا الغياب عند عودتك، بمحاولة كسر حاجز البعد، بالبوادر الرومانسية التي تشعل الرغبة بينكما مجدداً.

4- عليك أن تتعرّف على مواعيد تغّير الهرمونات عند زوجتك، فعند تغيّر الهرمونات، قد تشعر أحياناً بالنفور منك بشكل طبيعي، حاول تفهّم هذا الأمر، واستغل الفترة التي تسبق الإباضة في إثارتها.

5- لا تنس أبداً بأن الزوجة تحب المبادرات الرومانسية قبل العلاقة الحميمية، فلابد أن تشعل عاطفتها أولاً، كان تطلب منها تحضير عشاء رومانسي على ضوء الشموع، أو تحضر لها باقة ورود، أو غيرها من الأمور التي تعرف أنها تحب القيام بها.

Tags

مواضيع ذات صلة